طريقة عمل الأرز البسمتى الأصفر المبهر بطعم مميز ومكونات متوفرة بالمنزل

طريقة عمل الأرز البسمتى الأصفر المبهر بطعم مميز ومكونات متوفرة بالمنزل
الأرز البسمتى
https://www.sba7egypt.com/?p=394780
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر طبق الأرز من الأطباق ذات المذاق والشكل الرائع وطبق رئيسى جميل وغنى جداً يتوسط مائدتك وخاصةً فى الولائم والعزومات كما أنه من الأطباق سريعة التحضير ولايحتاج إلى وقت لإعداده.

ويحتوى الأرز البسمتى على العديد من الفوائد فهو يحافظ على صحة القلب ويقوى الجهاز العصبى ويحافظ على صحة الجلد و يحمى البشرة ويحتوى على نسبة قليلة من الدهون.

كما أنه يمكن أن يضاف له المكسرات التى تحتوى على العديد من الفوائد منها أنها تحتوى على كمية عالية من الفيتامين E المعروف بدوره كمضاد للأكسدة فهو يحمى من أمراض القلب يقوى الذهن ويحمى من الزهايمر والوقاية ضد أمراض السرطان كما أنها غنية بالدهون غير المشبعة كالأوميجا 3 التي تساعد فى رفع معدل الكوليسترول الجيد فالجسم وخفض نسبة الكوليسترول.

وإليكِ سيدتى طريقة عمل الأرز البسمتى الأصفر المبهر بخطوات سهلة وبسيطة ولاتحتاج إلى وقت أو مجهود.

الأرز البسمتى

الأرز البسمتى

مقادير إعداد الأزر البسمتى الأصفر المبهر

ورقتين لورا
فصين حبهان
أربع أكواب مرقة
ملعقة كبيرة زيت
ملعقة كبيرة زبدة
ملح حسب الرغبة
ثلاث أعواد قرنفل
ملعقة صغيرة كركم
اثنان كوب أرز بسمتى
اثنان عود قرفة خشب

طريقة تحضير الأزر البسمتى الأصفر المبهر

غسل وتجهيز الأرز البسمتى

1. نقوم بإحضار اثنان كوب من الأرز البسمتى الهندى ذات الحبة الرفيعة والطويلة ثم نقوم بغسله جيداً أكثر من مرة حتى يصبح الماء صافى تماماً.

2. نقوم بوضع الأرز البسمتى فى إناء عميق ويغمر بالماء ونتركه ينقع لمدة نصف ساعة ثم يغسل يصفى ويغسل مرة أخرى ونتركه حتى يصفى الماء الموجود به تماماً.

طهى الأرز وتحضير الشكل النهائى للطبق

1. نحضر إناء عميق “حلة” ويرفع الإناء على النار ونضع به ملعقتين كبيرتين من الزيت والزبدة وننتظر حتى يسخن الزيت وتذوب الزبدة.

2. نضع البهارات من اثنان عود من القرفة الخشب وفصين من الحبهان ورقتين لورا وثلاث أعواد قرنفل ونقلب البهارات حتى يتشوحوا قليلاً.

3. نضف اثنان كوب من الأرز البسمتى ثم نشوحه قليلاً مع البهارات ونضع عليه ملعقة صغيرة من الكركم ونقلب لمدة خمس حتى يتشوح الأرز مع البهارات.

4. نقوم بوضع أربع أكواب من المرقة المغلية ويمكن أن تستبدل بماء مغلى مضافاً إليه مكعبين من مرقة الدجاج و يضاف ملح حسب الرغبة ونقلب وننتظر حتى يتشرب الماء.

5. نقوم بتهدئة النار ونغطى الإناء ونتركه حتى ينضج وبعد أن ينضج الأرز نُحضر طبق التقديم ونضع به الأرز البسمتى الشهى ويقدم ساخناً مع طبقاً من الشيش طاووق وسلطة الطحينة.

الأرز البسمتى

الأرز البسمتى

أقرأ أيضاً:

طريقة عمل شيش طاووق الدجاج بتتبيلة مميزة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى