طريقة عمل إنجلش كيك الفواكة المجففة

طريقة عمل إنجلش كيك الفواكة المجففة
الإنجلش كيك
https://www.sba7egypt.com/?p=347340
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الإنجلش كيك نوعاً من أنواع الكيك الذى لا غنى عنه فهو دائماً طبق مميز لجميع أفراد الأسرة حيث يتناوله البعض كوجبة إفطار أو عشاء خفيفة كما يمكن تقديمه للأطفال كنوع من أنواع السناك والتى يمكن وضعها معهم لتناولها فى المدرسة حيث أنها مليئة بالعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم وإليكِ سيدتى طريقة إعداد الإنجلش كيك بالفواكة المجففة بخطوات بسيطة جداً.

مقادير إعداد إنجلش كيك الفواكة المجففة

اثنان كوب دقيق
كوب زبدة لينة
كوب سكر
أربع بيضات
ذرة ملح
ملعقتين صغيرتين فانيليا سائلة
كوب و نصف فواكة مجففة
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
ذرة بيكنج صودا

طريقة تحضير إنجلش كيك الفواكة المجففة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق و نضع به كوب لكلاً من الزبدة اللينة و السكر و ملعقتين صغيرتين من الفانيليا السائلة ونقوم بخفقهم جيداً حتى يذوب السكر تماماً ويتغير لون الزبدة إلى اللون الأصفر الفاتح ويصبح قوامها قوام كريمى وهش.

ثانياً: نقوم بإضافة الأربع بيضات إلى خليط الزبدة و السكر ولكن يضاف البيض بيضة تلو الأخرى و نستمر بالخفق حتى يمتزج البيض تماماً مع الخليط.

ثالثاً: نقوم بإحضار إناء عميق و نضع به المكونات الجافة و هى عبارة عن اثنان كوب من الدقيق المنخول جيداً و ملعقة صغيرة من البيكنج بودر و ذرة من الملح و البيكنج صودا و نقلب جيداً حتى تختلط المكونات مع بعضها.

رابعاً: نقوم بإضافة خليط المكونات الجافة على جزئين إلى خليط البيض مع التقليب المستمر حتى تمتزج المكونات تماماً ثم نقوم بإضافة ثم نقوم بوضع ملعقة دقيق على كوب الفواكة المجففة و نقلبهم سوياً حتى تتغلف الفواكة المجففة بالدقيق ثم تضاف الفواكة المجففة إلى خليط الكيك و يقلبوا سوياً حتى يمتزج و يتوزع.

خامساً: نحضر الإناء الخاص بالإنجلش كيك وهو إناء مستطيل الشكل و يبطن بالزبدة و الدقيق ونضع ذرة من البيكنج صودا فى إناء الكيك مع توزيعها جيداً ثم نقوم بوضع خليط الكيك.

سادساً: نقوم بإدخال الإناء فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ ويوضع الإناء على الرف الأوسط و نترك الكيك حتى ينضج تماماً وقبل إخراجه نقوم بإختباره للتأكد من النضج بإستخدام عود خشبى أو طرف سكين.

سابعاً: نقوم بإخراج الكيك من الف و بعد نضجها و نتركها فى الإناء حتى تبرد تماماً ثم بعد أن تبرد نقوم بقلبها فى طبق التقديم و تقطع شرائح و تقدم و يمكن الاحتفاظ بباقى الإنجلش كيك فى إناء “علبة” بلاستيك محكم الغلق لمنع دخول الهواء.

اقرأ ايضا

طريقة عمل قرنبيط بانيه