خطوات عمل حلوى شيكولاتة الباونتى بثلاث مكونات فقط

خطوات عمل حلوى شيكولاتة الباونتى بثلاث مكونات فقط
حلوى شيكولاتة الباونتى
https://www.sba7egypt.com/?p=374219
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم لكِ سيدتى اليوم من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة إعداد حلوى مميزة ذات طعم شهر ولذيذ وخاصةً لعشاق جوز الهند حيث يعد المكون الأساسى لها جوز الهند.

حيث نقدم لكِ سيدتى حلوى شيكولاتة الباونتى وهى من أنواع الحلوى ذات الطعم الرائع والغنى بالشيكولاتة والتى تتشابة مع شيكولاتة جيرسى والتى ترجع بنا لذكريات الطفولة بطعمها المميز.

وتعد شيكولاتة الباونتى من الحلويات السهلة وسريعة التحضير حيث لا تحتاج إلى وقت أو مجهود فى إعدادها كما أنها تعد من ثلاث مكونات فقط ويتم إعدادها على البارد بدون فرن وإليكِ سيدتى طريقة إعدادها التى ستنال إعجاب الجميع خاصةً أطفالك.

حلوى شيكولاتة الباونتى

حلوى شيكولاتة الباونتى

مقادير إعداد حلوى شيكولاتة باونتى بحشوة جوز الهند

أربع أكواب جوز هند
عبوة حليب مكثف محلى
اثنان كوب شيكولاتة ذائبة
ورق شيكولاتة للتقديم

طريقة تحضير حلوى شيكولاتة باونتى بحشوة جوز الهند

إعداد وتجهيز خليط جوز الهند

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به أربع أكواب من جوز الهند المبشور ونضف له عبوة من الحليب المكثف المحلى ونقوم بخلط المكونات حتى يمتزج جوز الهند بالحليب المكثف تماماً ويصبح الخليط أشبه بالعجينة قليلاً.

ثانياً: نحضر إناء كبير ويفضل أن يكون مستطيل ونقوم بفرد الخليط فى الإناء ويفرد جيداً حتى يكون بِسُمك واحد سنتيمتر ثم نقوم بوضع الإناء فى الثلاجة ونتركه حتى يجمد الخليط تماماً.

ثالثاً: بعد أن يجمد خليط جوز الهند نقوم بإخراج الإناء من الثلاجة ثم نقوم بتقسيم الخليط إلى أصابع أو كرات متساوية ومتناسقة الحجم.

إذابة الشيكولاتة وتغليف أصابع جوز الهند وتحضير الشكل النهائى لشيكولاتة باونتى

أولاً: نُحضر اثنان كوب من الشيكولاتة الخام ونقوم بإذابتها وذلك إما عن طريق وضعها فى الميكرويف ونتركها حتى تذوب تماماً أو عن طريق إذابتها فى حمام مائى.

ثانياً: نقوم بوضع أصابع أو كرات جوز الهند فى الشيكولاتة الذائبة ونغمسها جيداً حتى تتغلف تماماً من جميع الجهات ثم نقوم برفعها من الشيكولاتة ووضعها على ورقة زبدة حتى تنتهى الكمية الموجودة.

ثالثاً: من الممكن عمل خطوط على الشيكولاتة من الأعلى سواء بنفس الشيكولاتة أو الشيكولاتة البيضاء وذلك بوضع شوكة أو عود خشبى فى الشيكولاتة الذائبة ثم نقوم بعمل خطوط مائلة أعلى قطع أو كرات الباونتى.

رابعاً: نقوم بوضع قطع الشيكولاتة فى الثلاجة لمدة ساعة حتى تجمد الشيكولاتة تماماً ثم نقوم بإخراجها من الثلاجة وتوضع فى أوراق الشيكولاتة ثم توضع فى طبق التقديم وتقدم حلوى الباونتى الشهية واللذيذة.

حلوى شيكولاتة الباونتى

حلوى شيكولاتة الباونتى

 

اقرأ أيضاً:

خطوات عمل حلوى الكنافة باللوتس فى المنزل بدون فرن