بخطوات بسيطة أصنعى أصابع الجبن الموزاريلا المقرمشة لأطفالك على طريقة المطاعم

بخطوات بسيطة أصنعى أصابع الجبن الموزاريلا المقرمشة لأطفالك على طريقة المطاعم
أصابع الموزاريلا المقلية
https://www.sba7egypt.com/?p=377358
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق أصابع الموزاريلا المقلية والمقرمشة من الأطباق المميزة والشهية والتى عرفت ونقلت لنا من المطبخ الأميركى وعادةً ماتقدم أصابع الموزاريلا ساخنة كنوع من أنواع المقبلات والتى يمكن أن يضاف لها أنواع عديدة من الصوصات.

وتعد الموزاريلا هى المكون الأساسى فى هذه الوصفة كما أنه يمكن تحضير وإعداد العديد من الأطباق المختلفة والموزاريلا هى إحدى أنواع الجبنة الإيطالية والتى تمتاز بأنها بمرونتها ورطوبتها كما تتميز أنها ذات لون أبيض ولكنه قد يميل إلى الأصفر فى حالاتٍ معينة ويفضل حفظها فى مكان رطب.

كما تحتوى الموزاريلا على العديد من القيم الغذائية المفيدة للجسم حيث تدخل فى تحضير العديد من الأطباق الشهية وسنقدم لكم فى هذا المقال طريقة تحضير أصابع الموزاريلا الشهية والتى ستنال جميع أفراد أسرتك خاصةً أطفالك الصغار بطريقة بسيطة ومكونات متاحة بالمنزل دون الحاجة إلى شرائها من المطاعم الشهيرة بتكاليف باهظة وإليكِ الخطوات.

أصابع الموزاريلا المقلية

أصابع الموزاريلا المقلية

مقادير إعداد أصابع الجبن الموزاريلا المقلية والمقرمشة

بيضتان
كوب دقيق
زيت غزير للقلى
نصف كوب حليب
ملعقة كبيرة بابريكا
ملعقة صغيرة ثوم بودر
ملعقة صغيرة بصل بودر
كوب ونصف بقسماط ناعم
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
مكعب جبنة موزاريلا مقطع أصابع

طريقة تحضير أصابع الجبن الموزاريلا المقلية والمقرمشة

إعداد وتحضير خليط السائل لتغليف أصابع الموتزاريلا

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به بيضتان مع نصف كوب من الحليب وقليل من الملح والفلفل الأسود أو حسب المفضل لكِ سيدتى ونخفق المكونات مع بعضها بإستخدام مضرب يدوى حتى يمتزج البيض مع الحليب.

ثانياً: يُضاف كوب من الدقيق مع خليط الحليب والبيض ثم نضف التوابل من ملعقة كبيرة من البابريكا وملعقة صغيرة لكلاً من الثوم والبصل البودر وتخلط المكونات مع بعضها جيداً حتى تتجانس وتمتزج.

ثالثاً: نجد أن الخليط أصبح ذات سُمك متوسط أشبه بخليط البان كيك ويمكن إضافة القليل من الماء لظبط قوام الخليط فى حالة الحاجة لذلك.

تجهيز الخليط الجاف الخاص بتغطية أصابع الموتزاريلا

– نُحضر إناء كبير ومسطح ونضع به كوب ونصف من البقسماط الناعم ويضاف له ذرة لكلاً من الملح والفلفل الأسود والبابريكا والثوم والبصل البودر ونخلط كل المكونات مع بعضها حتى تختلط تماماً.

تغليف أصابع الموتزاريلا وقليها فى زيت غزير

أولاً: نقوم بوضع قطع أو أصابع الجبن الموتزاريلا بخليط الدقيق حتى تغلف به تماماً من كل الإتجاهات ثم ترفع أصابع الموتزاريلا من خليط الدقيق ثم توضع فى خليط البقسماط وتغطى أصابع الموتزاريلا بالبقسماط تماماً.

ثانياً: نُحضر إناء عميق خاص بالقلى ويوضع على النار ونضف به زيت غزير وننتظر حتى يسخن ثم نضع أصابع الموتزاريلا ونتركها حتى تقلى وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً فاتحاً.

ثالثاً: نقوم بإخراج أصابع الموتزاريلا وتصفيتها من الزيت تماماً ثم توضع على مناديل مطبخ ورقية لإمتصاص الزيوت الزائدة ثم توضع أصابع الموتزاريلا فى طبق التقديم وتقدم مع بعض الصوصات كاصوص الشيك شاك أو صوص الريمولاد أو حسب المفضل لكِ سيدتى.

أصابع الموزاريلا المقلية

أصابع الموزاريلا المقلية

 

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل سلطة صحية بالبرتقال بعين الجمل والرمان