افضل طريقه تحضير الوافل المقرمشه

افضل طريقه تحضير الوافل المقرمشه
طريقه تحضير الوافل المقرمشه
https://www.sba7egypt.com/?p=377624
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تعتبر حلوى الوافل المقرمشه من اشهى الحلوى المفضله للصغير والكبير، وهى ايضا من اسرع طرق تحضير الحلوى كما يمكنك ايضا تحضيرها الان فى منزلك على طريقه المطاعم مع هذه الوصفه اللذيذه من موقع صباح مصر وتقديمها لعائلتك مع الصوص المفضل لكى و الايس كريم او الفواكه.

اولا المقادير : 

1- احضرى اثنين كوب من الدقيق الابيض .

2- احضرى اثنين كوب من اللبن.

3- احضرى اثنين معلقه كبيره من البيكينج باودر.

4- احضرى اثنين معلقه كبيره من السكر الابيض.

5- احضرى اثنين معلقه كبيره من الزبده المذابه.

6- احضرى اثنين بيضه بحجم كبير.

7- احضرى اثنين معلقه صغيره من الفانيليا السائله.

8- احضرى القليل من الملح.

9- احضرى صوص شوكلاته و ايس كريم فانيليا وشوكلاته او صوص الكراميل والفواكه المشكله.

 

 

الوافل المقرمشه

الوافل المقرمشه

ثانيا طريقه التحضير : 

1- قومى بتسخين جهاز الوافل حتى تقومى بتحضير العجينه.

2- قومى بتحضير اناء كبير وعميق لتجهيز العجينه، قومى بوضع الدقيق الابيض فى الاناء مع الملح والبيكنج باودر، ثم قومى باضافه  الزبدة واللبن وصفار البيض والفانيليا، ثم قومى بعد ذلك بتقليبهم جيدا حتى يصبح قوام العجينه متماسك وناعم.

3- قومى باحضار اناء كبير اخر، قومى بوضع بياض البيض فى الاناء، ثم قومى بخفقه جيد جدا باستخدام المضرب الكهربائى لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم قومى بعد ذلك باضافه معلقه واحده فقط من السكر واخفقيهم مره اخرى جيدا حتى يصبح قوامهم كريمى.

4- قومى بتقسيم خليط البيض الى ثلاثه اكواب ، ثم قومى بصب الكوب الاول على عجين الدقيق، ثم قومى بتقليبهم جيدا من الاسفل الى الاعلى ببطء واحرصى على ان يكون التقليب فى اتجاه واحد حتى يمتزج عجين الدقيق مع خليط البيض جيدا ،ثم قومى بعد ذلك باضافه الكوب الثانى من الخليط وقلبى مره اخرى بنفس الطريقه . أضيفي الثلث الثاني، وقلبيه بنفس الطريق، ثم أضيفي الكوب الثالث واستمرى فى التقليب حتى يتجانس الخليط جيدا.

5- قومى بدهن شوايه جهاز الوافل بالقليل من الزيت، ثم قومى بصب العجين على الشوايه بكميه مناسبه، ثم قومى بعد ذلك بغلق الشوايه لمده من3 الى 5 دقائق، حتى يتم السوى ويكتسب الوافل اللون الذهبى.

6- قومى باخراج الوافل من الجهاز وضعيه على طبق التقديم ، ثم قومى بوضع الصوص المفضل لكى ومعه الفواكه او الايس كريم ، ثم قومى بتقديمه لعائلتك وبالهنا والشفا.

اقرأ ايضا :