افضل طريقه تحضير الحواوشى الاسكندرانى

افضل طريقه تحضير الحواوشى الاسكندرانى
طريقه تحضير الحواوشى الاسكندرانى
https://www.sba7egypt.com/?p=376442
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تعرفى على طريقه مميزه لتحضير الحواوشى الاسكندرانى، وقومى بصنعها فى منزلك على طريقه المطاعم، وقدميها لعائلتك وتاكدى انها ستنال اعجاب كل من يتذوقها فيعتبر الحواوشى من اشهر واشعى الاكلات التى يعشقها الكبير والصغير، لذا حرص موقع صباح مصر على تقديم هذه الوصفه لكى.

اولا المقادير : 

1-احضرى ثلاثه اكواب من الدقيق الابيض.

2- احضرى كوب من الماء الدافئ.

 

3- احضرى ثلاثه معالق صغيره من اللبن البودره.

4- احضرى معلقه كبيره من السكر.

5- احضرى كبيره من الخميره الفوريه.

6- احضرى ربع كوب من الزيت.

7- احضرى نصف كيلو من اللحمه المفرومه.

8- احضرى نصف كيلو من البصل المفروم.

9- احضرى ثلاثه ثمرات من الفلفل الاخضر المفروم.

10- احضرى ثمره واحده من الفلفل الحار المفروم.

11- احضرى معلقه صغيره من الفلفل الاخضر.

12- احضرى القليل من الملح والفلفل الاسود.

 

 

الحواوشى الاسكندرانى

الحواوشى الاسكندرانى

ثانيا طريقه التحضير :

1- قومى باحضار اناء كبير و عميق، ثم قومى بوضع الخميرة والسكر وربع كوب من الماء وقلبييهم جيدا، ثم قومى بعد ذلك بوضع الاناء فى مكان معتم ودافئ لمده لا تقل عن 15 دقيقة.

2- قومى باحضار اناء اخر، ثم قومى بوضع الدقيق واللبن البودرة والزيت واعجنيهم جيد جدا .  ثم قومى باضافه خليط الخميره واعجنيهم مره اخرى جيدا، ثم قومى بعد ذلك باضافه الماء بالتدريج حتى يتكون معكى عجينه ناعمه و ذو قوام متماسك، ثم قومى بعد ذلك بتغطيه الوعاء بقطعه قماش مناسبه ونظيفه، ثم قومى بوضع الاناء فى مكان دافئ لمده لا تقل عن ساعه

3- قومى باحضار اناء كبير، ثم قومى بوضع اللحمه المفرومه به وضعى عليها البصل والفلفل الأخضر والحار والملح والفلفل الأسود والبهارات، ثم قومى بعجنهم جيد جدا، ثم قومى بعد ذلك بوضع الاناء فى الثلاجه لمده لا تقل عن ساعه. .

4- قومى بتسخين الفرن على درجه حراره 180.

5- قومى بتسخين العجين واللحمه الى كرات بحجم متساوى، ثم قومى بفرد القطعه الاولى من العجين وفرد القطعه الاولى من اللحمه عليها وفرد القطعه الثانيه من العجين عليهم ايضا، ثم قومى بالضغط على اطراف العجينتين باستخدام يدك حتى يتم غلقهم جيدا. ثم قومى بعد ذلك بتكرار هذه الخطوات مع جميع قطع اللحمه وقطع العجين.

قومى بدهن سطح رغيف الحواوشى بالذبده، ثم قومى برصها فى صينيه كبيره مدهونه ايضا بالذبده، ثم قومى بوضع الصينيه فى الفرن لمده من 25 الى 30 دقيقة حتى يتم السوى ويصبح لونها ذهبى، ثم قومى بعد ذلك باخراج الصينيه من الفرن وقدميه ساخنا وبالهنا والشفا.

اقرا ايضا :