تعرفى على خطوات تحضير جلسه تنظيف البشره فى المنزل دون الحاجه الى زياره صالون التجميل

تعرفى على خطوات تحضير جلسه تنظيف البشره فى المنزل دون الحاجه الى زياره صالون التجميل
جلسه تنظيف البشره فى المنزل
https://www.sba7egypt.com/?p=386642
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

الكثير من السيدات يبحثون عن الحصول على بشره نضره ومشرقه وخاليه من العيوب والبقع ، لذلك حرص موقع صباح مصر على ان يقدم اليكى خطوات جلسه تنظيف البشره فى المنزل دون الحاجه فى الذهاب الى صالون التجميل، كما ننصح بتكرار هذه الوصفه من مره الى مرتين من كل شهر حتى تحضلى على نظيفه وناعمه وخاليه من القشور والجلد الميت.

اولا خطوه تنقيه البشره وتطهيرها :

1- قومى بغسل الوجه جيدا باستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك واحرصى على عدم استخدام الماء الساخن ، ثم قومى بتجفيف الوجه برفق بالمنشفه.

2- قومى بوضع القليل من اللبن على قطعه قماش صغيره ونظيفه، ثم قومى بتمريرها برفق على بشرتك حتى يتم فتح مسام البشره وازاله بقايا القشور والجلد الميت من على بشرتك

 

ثانيا خطوه حمام البخار :

1- قومى بوضع وعاء كبير به ماء وضعيه على النار حتى يغلى ويفضل استخدام جهاز البخار، ثم قومى بوضع الوجه اتجاه البخار لمده لا تقل عن 15 دقيقه.

2- قومى بتدليك البشره جيدا باستخدام مكعب ثلج، ثم قومى بتمريرها على الوجه فى حركه دائريه حتى تهدأ البشره من الاحمرار.

جلسه تنظيف البشره

جلسه تنظيف البشره

ثالثا خطوه تقشير البشره :

1- تعبرال خطوه تنظيف البشره من اهم الخطوات فى جلسه تظيف البشره، ومن المفضل تحضير ماسك طبيعى لهذه الخطوه مثل خليط السكر الابيض و العسل الابيض او خليط البن المطحون وعصير الليمون او خليط زيت الزيتون و السكر البنى.

2- قومى بتحضير مقشر البشره المفضل لديكى او المناسب لنوع بشرتك، ثم قومى بوضع الخليط على بشرتك ودلكى الوجه جيدا لمده من 10 دقائق الى 15 دقيقه، ثم قومى بغسل الوجه جيدا باستخدام الماء الدافئ.

 

رابعا خطوه صنع ماسك مهدأ للبشره :

1- اذا كانت البشره دهنيه قومى باستخدام ماسك زيت الزيتون و اللبن البودره و عصير الليمون، اذا كانت البشره جافه قومى باستخدام ماسك زيت جوز الهند والليمون.

2- قومى بوضع الماسك المناسب لنوع بشرتك على الوجه، ثم قومى بتركه على الوجه لمده من 15 الى 20 دقيقه، ثم قومى بعد ذلك بغسل الوجه جيدا باستخدام الماء الدافئ.

 

 

تنظيف البشره

تنظيف البشره

خامسا خطوه غلق مسام البشره :

1- فى الخطوه الاخيره من جلسه تظيف البشره يجب عليكى تحضير خليط لغلق المسام جيدا. حتى لا تتاثر البشره من الاتربه او من بقايا المكياج.

2- قومى لتحضير ماسك يفضل ان يكون بالمكونات الطبيعيه مثل خليط خل التفاح والماء البارد او عصير الطماطم والعسل الابيض.

3- قومى بغسل الوجه جيدا حتى تحصلى على بشره نظيفه  ، ثم قومى بوضع كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك.

 

 اقرأ ايضا :