طريقة عمل الفطائر على الطريقة التركية

طريقة عمل الفطائر على الطريقة التركية
الفطائر التركية
https://www.sba7egypt.com/?p=349110
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد الفطائر التركية من أنواع المخبوزات اللذيذة ذات طعم رائع و طيب كما أنها نقلت لنا من خلال المطبخ التركى الشهير جداً بالمخبوزات و المعجنات اللذيذة التى لا تخلو منها مائدة فى المنازل التركية وتتفنن المرأة التركية فى إبداع تشكيل وإعداد المخبوزات التركية و التى يمكن إعدادها بحشوات مختلفة سواء حشوات بسيطة وغير مكلفة أو حشوات تحتوى على اللحوم والدجاج و اليوم نقدم لك سيدتى من خلال صباح المطبخ طريقة إعداد الفطائر على الطريقة التركية بحشو الجبنة وإليكِ سيدتى الخطوات.

الفطائر التركية

الفطائر التركية

مقادير إعداد الفطائر على الطريقة التركية

أولاً مقادير إعداد العجين

٣ كوب دقيق
كوب ماء دافئ
ملعقة كبيرة خميرة فورية
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
ملعقة صغيرة ملح
ملعقتين صغيرتين سكر

ثانياً مقادير إعداد الحشو

جبنه فيتا
جبنه إسطنبولى
فلفل رومى مفروم
زيتون أسود شرائح
بقدونس مفروم
حبةالبركة
فلفل أحمر حار مفروم

طريقة تحضير الفطائر على الطريقة التركية

أولاً إعداد و تحضير العجينة

– نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كل المكونات الجافة معاً من ثلاث أكواب من الدقيق المنخول جيداً و ملعقتين صغيرتين سكر و ملعقة صغيرة ملح و ملعقة كبيرة خميرة فورية و نقلب كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج.

– نقوم بإضافة ملعقتين من زيت الزيتون و نقلب ثم نضف كوب الماء الدافئ ونبدأ فى العجن حتى تتجمع العجينة وتصبح كتلة واحدة على شكل كرة و يمكن إضافة ماء أو دقيق على حسب الحاجة.

– نقوم بعجن العجينة لمدة عشر دقائق على الأقل حتى تنعم العجينة تماماً و تخلو من أى تشققات وتصبح ذات على مطاطى مرن دون أن تلتصق فى اليد.

– نُقسم العجينة لثلاث كرات متساوية الحجم وتغطى بالنايلون البلاستيك الشفاف الخاص للحفاظ على الطعام و تترك العجينة فى مكان دافئ لتختمر حتى تتضاعف حجمها.

ثانياً تجهيز حشوة الفطائر التركية

– نقوم بخلط الجبن الإسطنبولى مع الجبن الفيتا مع ثمرة من الفلفل الرومى المفروم والفلفل الأحمر الحار المقطع قطع صغيرة مع نصف كوب من البقدونس المفروم و ملعقة حبة البركة مع أى إضافات حسب الرغبة سيدتى و من الممكن إستخدام أى أنواع مفضل لكِ من الجبن.

ثالثاً تحضير و تجهيز الفطائر التركية

– نقوم بأخذ قطعة من العجين ونضعها على سطح مبطن بالدقيق أو مفرش السيليكون و تفرد العجينة بشكل بيضاوى طولى ثم نقوم بوضع خليط الحشوة وتفرد جيداً فى المنتصف.

– ثم نقوم بثنى أطراف العجينة على الحشوة و تجمع الأطراف معاً للحصول على شكل قارب ثم نقوم بتكرار نفس الخطوة حتى ننتهى من كمية العجين الموجودة.

– تدهن أطراف العجينة بالزيت ومن الممكن أن ترش بالسمسم أو حبة البركة.

– تخبز الفطائر بوضعها فى فرن ساخن جداً على درجة حرارة ٢٤٠ على الرف الأوسط وتترك حتى تنضج وتأخذ لوناً مميزاً ثم نقوم بإخراج الفطائر من الفرن وتترك لتهدأ من الحرارة قليلاً قبل نقلها لطبق التقديم.

اقرأ ايضا

طريقة عمل خبز التورتيلا المكسيكى الأبيض و الأسمر