طريقة عمل خبز التورتيلا المكسيكى الأبيض و الأسمر

طريقة عمل خبز التورتيلا المكسيكى الأبيض و الأسمر
عيش التورتيلا
https://www.sba7egypt.com/?p=349080
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

مقادير بعد خبز التورتيلا من أنواع المخبوزات التى لا غنى عنه فيرغب الكثير فى تناول الوجبات الجاهزة التى تحتوى على خبز التورتيلا كالفاهيتا و الشاورما و أطباق شرائح اللحم مع البصل و المشروم أو أصابع البطاطس المقرمشة مع صوص المايونيز وقطع الهالبينو و اليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة عمل عجينة التورتيلا وطريقة خبزها بخطوات سهلة وبسيطة توفر عليكِ سيدتى الكثير من المال وخاصةً مع العائلة المكونة من عدة أفراد فخبز التورتيلا هو خبز خاص يتم لف حشوات مختلفة به ويمكن سيدتى ابتكار حشوات حسب ذوقكِ وذوق عائلتك كما يتميز خبز التورتيلا برقته واستدارته فكلما كان الخبز رقيقاً كان أفضل و يجب تغطية هذا النوع من الخبز بفوطة قطنية نظيفة حتى لا يتعرض للهواء والجفاف وإليكِ سيدتى الطريقة.

مقادير إعداد خبز التورتيلا المكسيكى الأبيض و الأسمر

عيش التورتيلا

عيش التورتيلا

أولاً مقادير إعداد التورتيلا الأبيض

كوب و نصف دقيق
كوب و نصف دقيق ذرة أبيض
ربع كوب زيت
ملعقة صغيرة ملح
ماء للعجن

ثانياً مقادير إعداد التورتيلا الأسمر

كوب و نصف دقيق
كوب و نصف دقيق أسمر
ربع كوب زيت
ملعقة صغيرة ملح
ماء للعجن

عيش التورتيلا

عيش التورتيلا

طريقة تحضير خبر التورتيلا المكسيكى الأبيض و الأسمر

أولاً: نقوم بإحضار إناء “طبق” صغير عميق أو العجان لو متوافر و تضاف كل المكونات الجافة من كوب و نصف لكلاً من الدقيق و دقيق الذرة الأبيض أو الدقيق الأسمر بعد أن تم نخلهم جيداً و ملعقة ملح صغيرة ونقلب حتى تُخلط المكونات جيداً.

ثانياً: نقوم بإضافة الزيت ويخلط مع المكونات الجافة ليصبح على شكل العجين ثم نبدأ فى إضافة الماء تدريجياً حتى تتجمع العجينة وتصبح كرة واحدة.

ثالثاً: تعجن العجينة حتى تنعم تماماً و تتجانس لمدة عشر دقائق من العجن المستمر ثم تقسم العجينة لست قطع متساوية و متناسقة الحجم و تكور كل قطعة حتى ننتهى من الست قطع ثم تُغطى كور العجينة و تترك لترتاح لمدة نصف ساعة على الأقل.

رابعاََ: بعد أن تركنا العجينة حتى ترتاح نقوم بأخذ كرة من العجين وتفرد بإستخدام النشابة على سطح نظيف مبطن بالدقيق أو مفرش سيليكون خاص بالمعجنات و تُرق العجينة للحصول على عيش رقيق و رفيع.

خامساََ: نقوم بإحضار إناء “طاسة” و نضعه على النار و ننتظر حتى يسخن و نقوم بخبز العجين بالإناء على درجة حرارة متوسطة و يقلب الخبز حتى ينضج من الجانبين ومن الممكن أن يترك الخبز أبيض تماماً أو أن يخبز حتى يصبح ذات لون ذهبى خفيف.

سادساً: نقوم برفع رغيف الخبز من الإناء “الطاسة” وينقل لطبق ويغطى فوراً بفوطة نظيفة حتى لا يجف و نكرر نفس الخطوة حتى تخبز كل الكمية الموجودة.
ويمكن حفظ الخبز فى الفريزر حتى لا يجف.

اقرأ ايضا

طريقة عمل بطاطس الفريسكاس و صوص الفريسكاس الشهى على طريقة أشهر المطاعم