مؤسس مصر الحديثة كيف أثرت فيه والدته؟

مؤسس مصر الحديثة كيف أثرت فيه والدته؟
مؤسس مصر الحديثة كيف أثرت فيه والدته؟
https://www.sba7egypt.com/?p=275603
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

ان المرأة الام والزوجة والحبيبة غالبا ما يكون لها تأثير مباشر في حياة العظماء تبدأ العظمة في البداية على يد الام في التكوين والنشأة الأولى ثم تبدأ مراحل الزوجة والحبيبة في مراحل أخرى في نجاح العظماء.

 

وقد نجح محمد علي في تكوين أسرة حكمت مصر ما يقرب من150 عاماً أن المرأة الام كانا السيدة زينب بنت حسين أغا والدة محمد علي، على قدر كبير من الجمال.

تم قتل والد محمد علي، وكانت والدته في ريعان شبابها وبعد أن فقدت زوجها ابراهيم ثم قررت التفرغ في كامل حياتها لتربية الولد الصغير على الفروسية والرجولة والقتال والعلم والشجاعة حتى ينتقم من العصابة التي قتلت والده.

لقد رأت زينب قبل ولادتها لابنها محمد علي، اسم ومركب بالحلم انه يتمطى فرساً ابيض مغطى بالفضة وهو يصعد طريقاً وعراً لقمة الجبل ثم يجلس على كرسي مذهب أعلى القمة ممسكاً سيفه.

رفض زوجها تصديق الحلم واعتبره خرافات بينما بينما ذهبت زينب لعرافة بمدينة قولة اليونانية فأكدت لها العرافة ان ولدها سيصبح حاكم دولة كبيرة وسيكون له شهرة عالمية.

كان هذا الحلم يشبه حلم والدة الاسكندر المقدوني العظيم زرعت زينب في عقل ابنها هذا الحلم واقسم الولد لامه أن يحقق هذه النبوءة وماتت الام قبل تحقيق الحلم فقام عمه طوسون بتربية الولد اليتيم الابوين وزوجة الارملة الشابة الجميلة امينة بنت علي اغا.

 

اقرأ أيضا