كيف كان الطمع سببا في سقوط ألمانيا العظمى

كيف كان الطمع سببا في سقوط ألمانيا العظمى
كيف كان الطمع سببا في سقوط ألمانيا العظمى
https://www.sba7egypt.com/?p=337504
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

في السابع من ديسمبر ١٩٤١، قامت اليابات الحليفة الثالثة لهتلر بدخول الحرب رسميا وذلك عندما قصفت الاسطول الأمريكي الموجود في ميناء بيرل هاربور في هاواي فأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الحرب على اليابان.

 

مما دعا هتلر وموسوليني إلى اعلان الحرب على الولايات المتحدة الأمريكية وكانت اليابان قد احتلت الهند الصينية وأغرقت البارجة الفرنسية برنس ويلز.

واستغلت تفوقها في المحيط الهادي فاحتلن هونج كونج وجزر الملايو والهند الشرقية الهولندية “بعض جزر اندونسيا” والفلبين وبورما.

ونستيطع القول أنه مع نهاية عام ١٩٤١، كانت الحرب في كل قارة وكل محيط وأصبحت القوات المتحاربوكما يلي جيوش المحور وتتزعمه ألمانيا وايطاليت واليابان ضد الحلفاء أو الائتلاف العالمي وتتزعمه بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي والصين.

كان طموح ألمانيا إقامة نظام جديد يوازي طموح اليابان لتكوين ممتلكات فسيحة في آسيا والمحيط الهادي وقامت كلتاهما بفتوحات واسعة وكانت هناك حلقة مفقودة في السلسلة فعلى الرغم من أن اليابان رغم انضمامها لميثاق مناهضة الشيوعية الدولية لم تكن في حرب مع الاتحاد السوفيتي ولم بعلن الاتحاد السوفيتي الحرب على اليابان إلا بعد هزيمة ألمانيا.

 

اقرأ أيضا