تخصيص خطوط ساخنة ب 3 لغات بمونديال كرة اليد لتلقي البلاغات الطبية

تخصيص خطوط ساخنة ب 3 لغات بمونديال كرة اليد لتلقي البلاغات الطبية
تخصيص خطوط ساخنة ب 3 لغات بمونديال كرة اليد لتلقي البلاغات الطبية
https://www.sba7egypt.com/?p=414242
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت وزارة الصحة عن تخصيصها 3 خطوط ساخنة بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية، لتلقي البلاغات الطبية أثناء سير بطولة كأس العالم لكرة اليد.

كما أشارت الوزارة إلى تلقيها بلاغات الإسعاف من خلال غرفة العمليات المركزية على الخط الساخن (123) باللغة العربية، بينما يتم تلقي البلاغات باللغتين الإنجليزية والفرنسية على الخط الساخن (999).

فيما أعلنت الوزارة عن توفيرها 25 كشك طبي تحتوي على المستلزمات الطبية اللازمة من ماسكات وجوانتيات، علاوةً على زجاجات جل ومطهرات، إلى جانب تقديم حملات إعلانية للتوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتوفير أجهزة قياس (ضغط، وسكر، ودرجات الحرارة)، حرصاً على حياة وصحة اللاعبين.

وقد أكدت من جانبها على ربطها لكافة الفرق الطبية المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد في أرض الملعب والمدرجات بالعيادات الطبية المتنقلة سواء الثابتة أو المتنقلة وسيارات الإسعاف من حلال أجهزة اتصال لاسلكية، والعمل على إخلاء الحالات الطارئة والمرضية، منعاً لانتشار العدوى.

وجديراً بالذكر أن تضمن حفل افتتاح البطولة العديد من العروض الفنية المتنوعة، من خلال عرض فيديو لاستعراض أعلام الدول المشاركة في البطولة، والتي ظهر فيها علمي الولايات المتحدة الأمريكية وجهورية التشيك، بالرغم من انسحابهما رسمياً من البطولة، يوم الثلاثاء الماضي، نظراً لظهور العديد من الحالات المصابة بـ فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: