جميع أدعية المطر والرعد والبرق المأثورة عن النبي مكتوبة

جميع أدعية المطر والرعد والبرق المأثورة عن النبي مكتوبة
دعاء المطر
https://www.sba7egypt.com/?p=423419
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

نستعرض لكم دعاء المطر والرعد والبرق المأثورة عن النبي مكتوبة، وهى من أكثر ما يتم البحث عنه عبر محركات البحث وذلك في ظل الاضطرابات الجوية والأمطار التي تشهدها جميع محافظات الجمهورية، وذلك في فصل الشتاء.

ولسوف نتعرف من خلال مقالنا، وذلك علي جميع أدعية المطر والرعد والبرق المأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم المكتوبه، حيث نحرص من خلال موقعنا علي تقديم جميع أدعية المطر الشديد، لعلى الله سبحانه وتعالى ان يستجيب لدعواتنا جميعا.

 

أدعية المطر والرعد والبرق

فيما يقول المسلمون جميعا عند اشتداد المطر حيث تتعدد الأدعية الخاصة بنزول المطر والرياح الشديدة والرعد والبرق، حيث يردد المسلم وقت نزول المطر والرعد والبرق، عدد من  الأدعية التي سوف نتعرف عليها من خلال موقعنا، كما نتعرف علي الأدعية التي تقال عند نزول الغيث الشديد.

فيما يعد نزول المطر هو من نعمة الله علينا، حيث يكون مطر الخير والفضل من الله سبحانه وتعالي علي الأمة الإسلامية، كما روي عن السيّده عائشة -رضي الله عنها وأرضاها- عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “بأنَّ النّبيَّ -صلَّى اللهُ عليْهِ وسَلَّمَ- كان إذا رأى ناشِئًا في أفُقِ السَّماءِ، يتركَ العَملَ وإنْ كانَ في صَلاةٍ، ثمّ يقولُ: اللّهُى إنّي أعوذُ بكَ مِن شَرِّها، فإنْ مُطِرَ قال: اللّهُمَّ صيِّبًا نافعا اللهم صيبا هَنيئًا”.

اليكم دعاء المطر الشديد

كما أن هناك  دعاء مستجاب عند نزول المطر الشديد، حيث انه من السنه بأن يدعو المسلم ويقول:

“اللَّهُى حَوَالَيْنَا، ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُى علَى الآكَامِ والجِبَالِ والآجَامِ والظِّرَابِ والأوْدِيَةِ ومَنَابِتِ الشَّجَرِ”.

اقرأ ايضا

دعاء الرياح الشديدة والرعد والبرق- جميع الأدعية المأثورة