اللهم صيبا نافعا.. جميع أدعية المطر المأثورة عن النبي مكتوبة

اللهم صيبا نافعا.. جميع أدعية المطر المأثورة عن النبي مكتوبة
https://www.sba7egypt.com/?p=415008
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اللهم صيبا نافعا دعاء المطر هو أكثر ما يتم البحث عنه عبر محركات البحث في ظل الاضطرابات الجوية والأمطار التي تشهدها العديد من الدول في فصل الشتاء.

 

وسوف نتعرف علي جميع أدعية المطر المأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم مكتوبة، حيث نحرص من خلال موقع صباح مصر علي تقديم جميع أدعية المطر الشديد.

اللهم صيبا نافعا

كما يقول المسلم عن اشتداد المطر جميع الأدعية المأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم، حيث تتعدد الأدعية الخاصة بالمطر والرياح الشديدة والرعد والبرق.

حيث يردد المسلم وقت نزول المطر الشديد الأدعية التي سوف نتعرف عليها من خلال موقع صباح مصر، كما نتعرف علي الأدعية التي تقال عند نزول الغيث الشديد.

كما أن المطر هو من نعمة الله علينا حيث يكون مطر الخير والفضل من الله سبحانه وتعالي علي الأمة الإسلامية، كما روي عن السيّدة عائشة -رضي الله عنها وأرضاها- عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “أنَّ النّبيَّ -صلَّى اللهُ عليْهِ وسَلَّمَ- كان إذا رأى ناشِئًا في أفُقِ السَّماءِ، تركَ العَملَ وإنْ كانَ في صَلاةٍ، ثمّ يقولُ: اللّهُمّ إنّي أعوذُ بكَ مِن شَرِّها، فإنْ مُطِرَ قال: اللّهُمَّ صيِّبًا هَنيئًا”.

دعاء المطر الشديد

كما أن هناك الأدعية المستحبة عن نزول المطر الشديد، حيث من السنة أن يدعو المسلم ويقول:

“اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا، ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والجِبَالِ والآجَامِ والظِّرَابِ والأوْدِيَةِ ومَنَابِتِ الشَّجَرِ”.

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 17 إلي الجمعة 22 يناير علي جميع المحافظات