رددوا دعاء المطر المستجاب مكتوب “اللهم صيبا نافعا” وقت نزول الغيث

رددوا دعاء المطر المستجاب مكتوب “اللهم صيبا نافعا” وقت نزول الغيث
دعاء نزول المطر
https://www.sba7egypt.com/?p=522133
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

كل ما يشغل محركات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعى، هو البحث عن دعاء المطر المستجاب مكتوب “اللهم صيبا نافعا” وقت نزول الغيث، وذلك منذ تعرض البلاد لموجة من الأمطار الغزيرة، حيث يبحث العديد من المواطنين عن الأدعية المستجابه عن النبي صل الله عليه وسلم وقت نزول الغيث، حيث ورد عن سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، العديد من أدعية المطر المستجابة والمستحبه لدى المسلمين جميعا، وذلك وقت نزول الغيث، كما روت السيدة عائشة رضى الله عنها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر يقول: “اللهم صيبًا نافعًا”.

 

دعاء نزول المطر المستجاب

سوف نستعرض من خلال موقع صباح مصر الاخبارى، علي العديد من الأدعية المأثورة عن رسولنا الكريم، سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، حيث يفضل المسلم ترديد الدعاء وقت نزول الغيث.

“اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا”

كما جاء دعاء اخر “اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك”

ودعاء  اخر لنردد جميعا قائلين “اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

اما عن دعاء نزول الغيث

نردد جميعا الدعاء بقولنا “اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ”.

ودعاء اخر لنردد “اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار”.

وهناك دعاء نقول “اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار”.

واخيرا دعاء “اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين”.

اقرأ أيضا

أبرز الأدعية المأثورة من السنة وقت نزول المطر.. رددوها