دعاء الرياح الشديدة والرعد والبرق- جميع الأدعية المأثورة

دعاء الرياح الشديدة والرعد والبرق- جميع الأدعية المأثورة
الرعد والبرق
https://www.sba7egypt.com/?p=420356
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

ننشر لكم من خلال مقالنا اليوم، دعاء الرعد والبرق، وحدوث الرياح الشديدة، فهى  أدعية مأثورة عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، يأتى ذلك نظرا لما تتعرض عدد من محافظات الجمهورية، الى حالة من الطقس السىء، مع نشاط فى الرياح، فان حالة الجو الغير مستقرة مع هطول الأمطار على معظم الانحاء، نجعلنا جميعا بأن نتضرع ونتوسل بالدعاء الى الله عزوجل عند حدوث الرياح والرعد والبرق أملين بأن يتقبل الله منا صالح الدعاء.

 

اليكم دعاء المطر والرعد والبرق

دعاء المطر والرعد والبرق، كان رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- يقوم بالدعاء عند سماع صوت الرعد،: «على أنَّه كان إذا سمِعَ الرَّعدَ تَرَكَ الحديثَ، فقالَ: سُبحانَ الله الَّذي «سَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ» ثُمَّ يقولُ: «إنَّ هذا لوعيدٌ شديدٌ لأهلِ الأرضِ»، «فسبحانَ الذي سبحُ الرعدُ بحمدِه وسبح الملائكةُ من خيفتِه».

اللهى إني أستغفرك لكل ذنب يعقب حسره، او يورثه الندم، او يحبس الرزق، كما كان نبى الله يردد دعاء، اللهى افتح لنا أبواب رحمتك وارزقنا من حيث لا نحتسب، اللهم نوّر لنا دربنا، واغفر لنا ذنبي، وحقّق لنا ما يكون خير لنا وما نتمناه.

دعاء الرياح الشديدة والمطر والرعد

اللهى طهّر قلبنا واشرح صدورنا واسعدنا اللهم تقبل منا صلاتنا وجميع طاعاتنا، اللهم أجب دعاتنا واكشف كربتنا وهمنا وغمنا، واغفر لنا ذنوبنا وأصلح لنا احوالنا واجلُ حزننا وبيّض وجهنا، واجعل الريان بابنا والفردوس ثوابنا والكوثر شرابنا، واجعل لي فيما نحب نصيب.
اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا، واكتب لكلّ البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارضَ عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحًا عظيمًا، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام وأعز المسلمين، واسترنا، واحفظنا، واكتب لهذا العام أن يكون عام فتح لنا وخير وبركة.

اللهى يا فاطر السماوات والارض، ويا منشئ السحاب ويا منزل الأمطار، اللهى يامدبر لنا الاحوال بالليل والنهار أصرف عنا شر الإعصار اللهم أجعل أمطار خير وبركة تنبت بها الزرع لا أمطار عقاب ونقمه،  الهى يا غياث المستغيثين أغثنا اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم آمين، اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وجميع بهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ.

اقرأ ايضا

دعاء المطر المستجاب- أدعيه مأثورة عن النبي