دعاء المطر ونزول الغيث …أدعية مأثورة عن النبي الكريم

دعاء المطر ونزول الغيث …أدعية مأثورة عن النبي الكريم
دعاء المطر ونزول الغيث
https://www.sba7egypt.com/?p=414696
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تزامناً مع فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار، نعرض لكم بعض أدعية المطر ونزول الغيث المأثورة عن النبي الكريم عليه الصلاة والسلام.

 

وبناءاً على توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشهود بعض محافظات الجمهورية تساقطاً للأمطار على بعض المناطق، ونشاط في حركة الرياح المثيرة للأتربة والرياح، فقد روي عن الرسول الكريم، أنه إذا شهد سقوطاً للأمطار وهبوب الرياح، كان يردد دائماً “اللهم صيباً نافعاً، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسالك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

دعاء المطر ونزول الغيث

كما ورد عن دعاء المطر عدداً من الأدعية المأثورة عن النبي الكريم، ومنها “اللهم اسقنا غيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوةً وبلاغاً إلى حين”.

وقد يكون الدعاء عند شهود نزول المطر للرزق من أفضل وأحسن الأدعية التي يدعو بها المرء، لأن السماء هي مصدر الرزق، والتي منها “اللهم افتح علينا أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفنا بحلالك عن حرامك، واغننا بفضلك عمن سواك، اللهم أيقظني على رزق لم أتوقعه، وعلى خير لم أفكر بهت، وعلى تحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيلة، اللهم ارزقني برزق من عندك لا حد له، وفرج من عندك لا مد له وخير من عندك لا عدد له”.

اقرا أيضاً: