ضبط مدعين صفة الأطباء بمركزين للعلاج بالأعشاب في بني سويف

ضبط مدعين صفة الأطباء بمركزين للعلاج بالأعشاب في بني سويف
ضبط مدعين صفة الأطباء في بني سويف
https://www.sba7egypt.com/?p=396130
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

نجحت الأجهزة المعنية، اليوم الاثنين، في ضبط عدد من المختصين بمركزين متخصصين في العلاج بالأعشاب، بتهمة الادعاء صفة أطباء بمركز إهناسيا غرب محافظة بني سويف.

 

وفي ضوء الحملة التي تشنها المحافظة تحت قيادة الدكتور بسام رونز مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، بإشراف الدكتور محمد عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، فقد تمكن رجال المباحث من ضبط أدوية فاسدة غير مسجلة بوزارة الصحة بحيازة مركز للتجميل والعناية بالبشرة بمدينة بني سويف.

كما أثبتت التحريات أن المركزين يقومان بممارسة جلسات علاج للمرضى باستخدام المنتجات المشتقة من عسل النحل والحجامة، مع وجود عدد من الأشخاص غير المختصين المدعين صفة أطباء (مرتدين الزي الرسمي للأطباء) بزعم قدرتهم على علاج الأمراض المستعصية، إلى جانب آلام العظام، والضعف الجنسي، والصداع، بغرض تحقيق أرباح غير مشروعة.

وقد أثبتت التحريات عدم حصول المركزين على تراخيص من وزارة الصحة بمزاولة المهنة، مع ضبط أدوية فاسدة منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بحيازتهما، إضافةَ إلى بعض الأعشاب ومستحضرات التجميل غير المصرح باستخدامها.

وقام رجال المباحث بالقبض على كل من: دينا أحمد عبد البسط، مصطفى دهشان، ومصطفى محمود، ورباب أحمد شاكر، وتحرير محاضر الضبط اللازمة لإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المتهمين، كما تم تنفيذ قرار بالتشميع والإغلاق للمراكز ومصادرة المضبوطات.

اقرأ أيضا