بني سويف تخصص 5 ملايين جنيه لاستكمال مشروعات الصرف الصحي

بني سويف تخصص 5 ملايين جنيه لاستكمال مشروعات الصرف الصحي
تطوير قطاع الصرف الصحي فى بنى سويف
https://www.sba7egypt.com/?p=395071
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلن جهاز التنمية المحلية بمحافظة بني سويف عن توقيع اعتماداَ إضافياً بمبلغ 5 مليون و 350 ألف جنيه، وتخصيصها لاستكمال أعمال مشروعات الصرف الصحي.

 

جهود المحافظة في تطوير قطاع الصرف الصحي

حيث تشمل مشروعات أعمال تطوير قطاع الصرف الصحي محطتي صرف قرية الحرجة بمركز ناصر ومنِشأة طاهر بأهناسيا، في إطار الخطة التي تنتهجها الدولة في تنفيذ البرنامج القومي لتنمية القرى المصرية.

وفي سياق متصل أشار محمد هاني محافظ بني سويف من خلال آخر اجتماع عقده إلى الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي ونسب التنفيذ، وتناول الصعوبات والمخالفات التي قد تعيق التنفيذ بالقرى المشار إليها أعلاه، مؤكداً على سرعة التغلب على تلك الصعوبات وأخذ الملاحظات الفنية التي قد تتسبب في تعطيل حركة التنفيذ بعين الاعتبار، لسرعة تلافيها، حيث تم تسجيل محضر استلام ظاهري يحوي تعديل تلك الملاحظات الفنية، إلى جانب التأكد من مطابقة 3 عينات للسيب النهائي بالمحطتين.

واستمراراً لسلسلة الانجازات التي تحققها بني سويف في مجال تطوير قطاع الصرف الصحي، خصصت المحافظة اعتماد مالي بقيمة 151 مليون جنيه تخصص لتطوير شبكات الصرف الصحي، تنفيذاً لخطة الإحلال والتجديد لشبكات الصرف الصحي.
حيث شملت تلك المشروعات: إنشاء محطة معالجة الفشن بتكلفة 20 مليون جنيه، ومحطة معالجة ترمنت بتكلفة 30 مليون جنيه، إلى جانب إنشاء محطة صرف صحي بقرية دنديل بتكلفة 3 مليون جنيه.

اقرأ أيضا