المنيا تخصص 2 مليار و 600 مليون جنيه لتطوير القرى الأكثر استحقاقاً بديرمواس

المنيا تخصص 2 مليار و 600 مليون جنيه لتطوير القرى الأكثر استحقاقاً بديرمواس
المنيا تخصص 2 مليار و 600 مليون جنيه لتطوير القرى بديرمواس
https://www.sba7egypt.com/?p=409517
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء ما تبذله محافظة المنيا من جهود لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة القطاعات، أعلنت المحافظة عن قيامها بوضع التصور الخاص بخطة تطوير القرى الأكثر استحقاقاً، تنفيذاً للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

 

حيث قامت المهندسة نبيلة علي رئيس مركز ومدينة ديراموس بالمنيا بعقد اجتماعاً موسعاً، بحضور اللواء مجدي عبد الحميد مستشار اللواء أسامة القاضي، وطه داوود نائب رئيس مدينة ديرمواس، لبحث ومناقشة أعمال تطوير بعض القرى الأكثر احتياجاً بالمدينة، والتي تأتي ضمن تطوير 5 مراكز على مستوى المحافظة.

حيث شمل هذا الاجتماع وضع تصور كامل لاحتياجات أهالي المدينة بكافة قطاعات التنمية المتكاملة، من أجل رفع مستوى معيشة المواطن وتوفير حياة كريمة، وذلك بتكلفة إجمالية 2 مليار و 600 مليون جنيه، تمهيداً لإحداث نقلة نوعية في بكافة قطاعات المياه والصرف الصحي والكهرباء، علاوةً على قطاعات التعليم والري ورصف الطرق.

وفي سياق متصل أعلن أحمد العمدة منسق مبادرة “حياة كريمة” باستمرار تنفيذ المبادرة على أكثر من مرحلة، تتضمن العديد من المحاور الخاصة بآليات تحقيق نهضة مستقبلية وطفرة نوعية في تأسيس بنية تحتية تتواكب مع متطلبات واحتياجات التنمية المستدامة وتنفيذها على أرض الواقع، وذلك بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة ديرمواس، بناءاً على دراسات جدوى متأنية شاملة مع كافة رؤساء القطاعات.

اقرأ أيضا