قيام شباب متطوعين بتوفير أجهزة أكسجين بمحافظة شمال سيناء

قيام شباب متطوعين بتوفير أجهزة أكسجين بمحافظة شمال سيناء
قيام شباب متطوعين بتوفير أجهزة أكسجين بمحافظة شمال سيناء
https://www.sba7egypt.com/?p=409503
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت محافظة شمال سيناء قيام عدد من الشباب بتوفير أجهزة توليد أكسجين، وعدد من الممرضين كعمل تطوعي، من أجل تقديم المساعدات اللازمة للمرضى المصابين بفيروس كورونا بالمنازل، بالتنسيق مع نقابة تمريض شمال سيناء.

 

تفاصيل المبادرة

فيما أعلن نقيب تمريض شمال سيناء بأن النقابة قامت بتسليم أجهزة الأكسجين اللازمة، للعمل على توزيعها بمختلف مراكز وأحياء المحافظة، بالاشتراك مع عدد من أطقم التمريض المتخصصين، حيث يتمكن مصاب الكورونا الذي في حاجة إلى انبوبة أكسجين من التواصل مع الممرض المسئول في نطاق منطقته، للقيام بعملية نقلها وتشغيلها.

وصرح إسلام عروج منسق المبادرة بأنه تم الانتهاء، يوم الأربعاء الماضي، من توفير 4 أجهزة توليد أكسجين، لتكون مجهزة للاستخدام المنزلي لصالح مرضى كورونا، من خلال جهود تطوعية من قبل أحد رجال الأعمال، بينما قال خليل الليثي أحد الشباب بأن تلك المبادرة لا تعد الأولى من نوعها لخدمة المرضى، حيث تم القيام بإطلاق مبادرة تستهدف توفير قاعدة بيانات كاملة عن المتبرعين بالدم، لإتاحتها بمختلف المستشفيات، لتقديم المساعدات الطبية اللازمة لكل من يحتاج.

كما أعلن شباب المحافظة عن استمرارهم في تقديم كافة الجهود والدعم اللازم بالاشتراك مع رجال الأعمال، من أجل التصدي لأزمة كورونا، والعمل على توفير كافة احتياجات ومتطلبات المرضى من أجهزة تنفس وأدوية.

اقرأ أيضا