حملة تفتيشية بالمنيا تسفر عن ضبط 4 منشآت غذائية مخالفة للإشتراطات الصحية

حملة تفتيشية بالمنيا تسفر عن ضبط 4 منشآت غذائية مخالفة للإشتراطات الصحية
مواد غذائية غير صالحة
https://www.sba7egypt.com/?p=440575
zafta
إيمان شلبى
zafta

شنت مديرية الصحة بمحافظة المنيا حملات تفتيشية ورقابية بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية، والتى يتردد عليها المواطنون، وتنفيذاً لتعليمات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا.

 

ووجه محافظ المنيا، على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة على ضرورة تكثيف الحملات ورصد المخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وصرح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم المرور وفحص 541 منشأة غذائية بالتنسيق مع إدارة الطب الوقائي، خلال شهر فبراير الماضي، وقد أسفرت جهود الحملات عن ضبط 4 منشآت غذائية مخالفة للاشتراطات الصحية، وتعمل بدون ترخيص، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة، كما تم تحرير 328 مخالفة جنح صحية للمخالفات المضبوطة، مؤكداً على استمرارية الحملات التفتيشية على المنشات الغذائية حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

ومن جانبه قال الدكتور على قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، أنه تم 310 لتر عصائر وألبان لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وضبط 1319 كجم أغذية مختلفة، كما تم سحب 813 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

إصابة 11 شخصاً فى حادث انقلاب بمحافظة المنيا خلال الـ 24 ساعة الماضيةإ

إصابة 7 أشخاص جراء حوادث المنيا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة