بالشاي والعدس ياسمين إبراهيم تبدع في رسم البورتريه

بالشاي والعدس ياسمين إبراهيم تبدع في رسم البورتريه
ياسمين إبراهيم تبدع في رسم البورتريه
https://www.sba7egypt.com/?p=176018
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

هدفها هو محاربة القيود والخروج عن الأعراف الخاطئة التي تقيد حرية المرأة بحجة التقاليد، كل ما يهمها أن تنال الفتاة حقوقها وتصبح حرية المرأة هي قضيتها وطريقها إلى المستقبل، فنانة البورتريه ياسمين إبراهيم محمد سيد، 22 عاماً.

 

تخرجت ياسمين إبراهيم، في جامعة عين شمس كلية الآداب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة، تدمج بين الرسم والطهي كموهبتين مكتسبتين بعيداً عن الدراسة.

بدأت ياسمين، تمارس فن الرسم منذ صغرها وتحديداً في المرحلة الإبتدائية، إذ عبرت عن حبها للرسم بالتلوين، وتضيف ل”صباح مصر” وأنا كنت في ابتدائي كنت بعشق الرسم جدا ابداتها اني الون علي أي مجلة فنية اشوف رسمة اكلمها والونها في أي جرنال.

شجعها والدها “رحمه الله” على تنمية موهبتها لأنه كان فنان تشكيلي، وعنه ورثت موهبته، تستخدم ياسمين، العديد من الخامات كالشاي والعدس والألوان والرصاص والخشب لإنتاج لوحاتها.

وتضيف، الخامات… برسم على خشب /قماش هدوم أو مخدات أو ملاية أو علي الشنط/ الحايطة/ الارض/ الزلط/ورق كانسون…بستخدم ألوان اكريليك /رمل/ طوب وافتته/طباشير/ ألوان فابر كاستل/فحم.

ساعدتها الدراسة في المرحلة الثانوية على تنمية موهبتها لاسيما الرسومات الخاصة بالأحياء والجيولوجيا والكيمياء، وفي مرحلة الجامعة بدأت تستثمر وقتها في عمل اللوحات وبيعها.

تجيد ياسمين إبراهيم، إلى جانب الرسم، الطهي إذ تتنوع مهاراتها بين الأطعمة الشرقية والغربية وتخطط لعمل مطعم مستقبلاً، وتضيف، أنا chef وبعرف اطبخ كويس جدا شرقي وغربي حلويات وان شاء الله هعمل مشروع مطعم قريب في إمبابة.