ضبط عاطل عن العمل بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة في الجيزة

ضبط عاطل عن العمل بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة في الجيزة
مخدر الحشيش
https://www.sba7egypt.com/?p=336135
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

أمرت نيابة جنوب الجيزة بالسجن 4 أيام لعاطل على ذمة التحقيقات بتهمة تجارة المخدرات بالجيزة، وقد طلبت الأجهزة الأمنية التحقيق في الواقعة لمعرفة ظروفها.

تمكن ضباط الجيزة من القبض على عاطل عن العمل متهم بتجارة المخدرات وحيازة كمية من الحشيش واعترف بحيازة العقار للترويج لعملائة في منطقة المنيب.

ومن خلال إعداد كمين للمتهم تمكن رجال المباحث من القبض عليه وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وهاتف خلوي ومبلغ مالي وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة للتحقيق.

تنص المادة 33 من قانون العقوبات على أن كل من يمارس تجارة المخدرات يعاقب بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، والسجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، وغرامة تصل إلى 100.000 جنيه ولا تتجاوز 500.000 جنيه. المصرية، وهذا هو الحال إذا تم تصدير أو استيراد دواء أو ما يتعلق به من حاصلات زراعية.
كما نص قانون العقوبات، في المادة 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات داخل المجتمع تعادل السجن المؤبد والإعدام، حسب وقائع القضية، وما إذا كانت هناك ظروف تشديد العقوبة في حالة عدم وجود ظروف مشددة.

الظروف التي خففت فيها العقوبة: مخففة عقوبة الاتجار بالمخدرات بحيث تكون مدة الحبس سنة واحدة ولا تصل مدة الحبس إلى خمس سنوات، يجب أن تسدد غرامة مالية لا تقل عن 200 جنيه ولا تزيد على 5000 جنيه. وكل ذلك في حالة أن المخدرات المضبوطة هي مواد تخدير ضعيفة ومخدرات طبيعية، ويتم إحالتها إلى المختبر وتقرير عن المخدرات التي تم ضبطها وسجن المتهمين الذين تم ضبطهم.

وفيما يتعلق بتعاطي المخدرات، نصت المادة 39 من قانون العقوبات على تحديد العقوبة التي تطبق على المدمنين ويعاقب بالحبس سنة، كما يعاقب بغرامة مضاعفة الف جنيه ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه، إذا قبض عليه في مكان مخصص أو كان يجهز له بالمخدرات، وفي حالة تعاطي المخدرات عن علم، تزيد العقوبة بمقدار الضعف إلى عامين إذا كانت المخدرات هي الهيروين والكوكايين.

اقرا ايضا

القبض على عاطل لحيازته سلاح ناري غير مرخص ومخدر الحشيش بالمنوفية