ضبط تاجر مخدرات حول منزله لمخزن مواد مخدرة

ضبط تاجر مخدرات حول منزله لمخزن مواد مخدرة
مواد مخدرة
https://www.sba7egypt.com/?p=260677
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تمكن ضباط قسم شرطة العجوزة من ضبط تاجر مخدرات حول منزله لمخزن مواد مخدرة وبحوزته كمية من الحشيش، وبالتنسيق مع موكليه ونقل المخدرات إليهم وأضاف المتهم أنه حصل على مواد مخدرة من عاطل بلغ عن هويته لترويجها لموكليه في العجوزة والمناطق التي حولها. وبعد استجواب المتهم والتحقيق في أنشطته، أحيل إلى النيابة للتحقيق. حقق ضباط الشرطة من قسم شرطة العجوزة حيث تم ضبط عاطل يتاجر بالمواد المخدرة ويقوم بترويجها لعملائه.

 

بعد تدوين الإجراءات، تم القبض على المتهم بحوزته كمية معينة من مخدر الحشيش وهاتف محمول ومبلغ مالي ونُشر تقرير عن الحادث وأجرت النيابة التحقيق وتنص المادة 33 من القانون الجنائي على أن كل من يتورط في تهريب المخدرات يتعرض للسجن لمدة 3 سنوات أو السجن مدى الحياة أو الإعدام في حالات معينة وغرامة تصل إلى 100000 لا تتجاوز 500000 جنيه مصري، وفي حالة تصدير أو استيراد المواد المخدرة.

 

وينص قانون العقوبات أيضا في المادة 34 على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات داخل المجتمع تعادل السجن مدى الحياة والإعدام تحديد لوقائع القضية، وإذا كانت هناك أسباب صارمة ل عقوبة بسبب عدم وجود شروط صارمة لهذا.

 

ماهي الشروط التي يتم بموجبها تخفيض العقوبة

 

يتم تخفيض عقوبة الاتجار بالمخدرات إلى السجن لمدة عام واحد، ولا يصل السجن إليها لمدة 5 سنوات، وغرامة لا تقل عن 200 جنيه مصري ولا تزيد عن 5000 جنيه إذا كانت المخدرات الطبيعية، وهذا يرجع إلى المختبر وتقرير المخدرات وحالة ضبطهم متلبسين وبحوزتهم المواد المخدرة.

 

وعن المخدرات المستخدمة، فإن المادة 39 من قانون العقوبات تنص على أن عقوبة مدمني المخدرات يتم الحكم عليها، ويعاقب عليه بالسجن لمدة عام واحد، كما تتطلب غرامة قدرها ألف جنيه مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، وإذا تم القبض عليه في مكان محدد أو كان يعده لتناول المخدرات، وإذا كانت المخدرات الذي يتعاطاها هروين او كوكايين تزداد العقوبة لتصل إلى سنتين.

 

اقرا ايضا

القبض علي تاجر مخدرات قبل ترويج 60 كيلو بانجو في قنا