ضبط مصنعين لتصنيع المواد المخدرة بالقاهرة

ضبط مصنعين لتصنيع المواد المخدرة بالقاهرة
مواد مخدرة
https://www.sba7egypt.com/?p=377035
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مصنعين متخصصين في تصنيع المواد المخدرة، وذلك في إطار الجهود الأمنية لمكافحة المواد المخدرة. وتم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات مع إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة.

 

كما يذكر أن قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة قامت بالقبض على تشكيل عصابي وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة والماكينات والأدوات المستخدمة في التصنيع، كما كشفت التحريات قيام المتهمين بتحويل أحد العقارات لمصنع لإنتاج الأقراص المخدرة لترويجها على عملائهم بالمحافظات الأخرى.

وبالتحري تبين أن المتهمين المشتركين في التشكيل العصابي هم 6 أشخاص منهم “سيدة، و 3 منهم لهم معلومات جنائية مسجلة”، وقد تخصصوا في تصنيع وترويج عقار الترامادول المخدر، وبناءاً عليه تم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة للتحقيق.

ووفقاً لما تنص عليه المادة 33 من قانون العقوبات أن من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة يُعاقب بدءاً من السجن المُشدد لمدة 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام، إلى جانب الغرامة المالية تتراوح من 100 ألف جنيهاً إلى 500 ألف جنيهاً بحد أقصى في حالة أن تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بالمحاصيل الزراعية.

بينما ينص قانون العقوبات رقم 39 بشأن متعاطي المخدرات بالحبس لمدة سنة، إضافةً إلى غرامة مالية قدرها 1000 جنيه في حالة أن تم القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده للمواد المخدرة مع المعرفة التامة بذلك.

اقرأ ايضا

حملة تموينية بأسيوط تسفر عن تحرير 8 محاضر وضبط 3700 رغيف قبل بيعه بالسوق السوداء