تعرف على تفاصيل القبض على أخطر 3 عناصر إجرامية فى خطف الحقائب والاتجار بالمواد المخدرة فى السويس

تعرف على تفاصيل القبض على أخطر 3 عناصر إجرامية فى خطف الحقائب والاتجار بالمواد المخدرة فى السويس
المواد المخدرة
https://www.sba7egypt.com/?p=429422
zafta
موقع صباح مصر
zafta

أوضحت تحقيقات قضية القبض على أخطر 3 عناصر إجرامية فى خطف حقائب السيدات، والاتجار بالمواد المخدرة بالسويس، عن اعترافات المتهمين بأنهم قاموا بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى خطف حقائب السيدات من أجل جمع أموال لشراء كميات من المواد المخدرة بقصد الإتجار وتوزيعها داخل أحياء المحافظة، مؤكدين استخدامهم الأسلحة النارية و البيضاء خلال خطف الحقائب.

وأشار المتهمون الثلاثة أعضاء التشكيل العصابي، أنهم قاموا بتنفيذ جميع جرائم خطف الحقائب من السيدات داخل حي فيصل، من بينها الأماكن السكنية داخل نطاق الحي، وأنهم كانوا يستهدفون السيدات، من أجل الحصول على ما لديهم من مصوغات، والقيام بسرقتهم بشكل سريع، مؤكدين استخدامهم لفيروس كورونا لإخفاء ملامح الوجوه.

واعترف أحد المتهمين أمام النيابة فى التحقيقات ويدعى “إبراهيم الزعيم”، أنه وزملائه الاثنين أعضاء التشكيل اعصابي، أنهم كان هدفهم من خطف حقائب السيدات هو جمع أكبر قدر من الأموال لشراء كميات كبيرة من المخدرات، ثم يقومون ببيعها داخل أحياء المحافظة، لأنهم بذلك يستطيعون الحصول على أضعاف ما قاموا بسرقته من السيدات.

وأضاف المتهم إبراهيم في اعترافاته أمام النيابة انهم يستخدمون سلاح نارى والأسلحة البيضاء لخطف حقائب السيدات، من خلال إستقلالهم الدراجات النارية ويحرصون علي خطف الحقائب داخل شوارع مظلمة، حتى لا يتعرف يتمكن أحد من التعرف عليهم، مؤكدين انهم يستخدمون الكمامات الطبية للتخفي وعدم وضوح ملامح الوجه، لانه لن يلاحظ احد انهم يقومون بإخفاء الوجه لأنه يوج مرض كورونا.

البداية عندما تمكن ضباط مباحث مديرية أمن السويس من ضبط ثلاثة من أخطر العناصر الإجرامية تخصص نشاطهم الإجرامى في خطف حقائب السيدات والاتجار في المواد المخدرة.

وورد للواء محمد الألفى مساعد وزير الداخلية لأمن السويس، بلاغا يفيد تقدم سيدة ببلاغ بتعرضها لخطف حقيبتها، فأصدر تعليماته للواء هشام رشاد مدير ادارة البحث الجنائي بسرعة القبض على التشكيل العصابي.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة العميد وليد الشرقاوى رئيس مباحث المديرية والرائد حسن عبد الرحمن رئيس مباحث قسم فيصل، وقاموا بعمل التحريات اللازمة و تفريغ الكاميرات بمنطقة الحادث، وتوصل جهود فريق البحث من كشف هوية المتهمين وأن وراء حوادث السرقات المدعو ” فتحى سبلانة “، و” محمود بوطة ” و المدعوا “ابراهيم الزعيم” مسجلين سرقات واتجار فى المواد المخدرة.

وتمكن فريق وحدة المباحث الجنائية بقسم شرطة فيصل تحت إشراف النقيب عبد الرحمن ذكى معاون المباحث والنقباء جمال المناهرى وأحمد الشويخ معاوني المباحث بإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة ونشر المصادر السرية من القبض على المتهمين الثلاثة اثناء استقلالهم دراجتان بخاريتان بمدينة السلام وبتفتيشهم المتهمين، عثر بحوزتهم على سلاح نارى فرد خرطوش وطلقتان، و9 تليفون محمول، ولفافتان من نبات البانجو المخدر.

وبمواجهة المتهمين بما نسب إليهم من إتهامات وبما جاءت به التحريات، اعترفوا تفصيليا بحوادث السرقات التى قاموا بها، والاتجار بالمواد المخدرة وعن الأسلحة النارية المضبوطه اقروا بحيازتهم للسلاح بقصد الدفاع عن تجارتهم المحرمة اختلاطهم الأشقياء.

تحرر المحضر اللازم عن اعترافات المتهمين وبعرضهم على النيابة العامة امر المستشار المحامي العام بحبس المتهمين الثلاثة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضاً: