التحقيق مع المتهم بحيازة 29 قطعة حشيش في المنوفية

التحقيق مع المتهم بحيازة 29 قطعة حشيش في المنوفية
مخدر الحشيش
https://www.sba7egypt.com/?p=383900
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تلقى اللواء أحمد فاروق القرن مدير أمن المنوفية إخطاراً من العميد عبد الله جلال مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن المحافظة يفيد بضبط المتهم “أ.ص، عاطل” وبحوزته 29 قطعة حشيش، يهدف للترويج لها وبيعها لجمهور المستهلكين، إلى جانب سلاح ناري فرد خرطوش.

بناءاً عليه تم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على نيابة منوف العامة بالمحافظة التي قررت بتجديد حبس المتهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بتهمة حيازة 29 قطعة حشيش والترويج لها لبيعها للجمهور، برئاسة المستشار محمد أبو خضرة رئيس النيابة، وتحت إشراف المستشار سالم حجازي المحامي العام لنيابات المنوفية.

وجدير بالذكر أن المادة 33 من قانون العقوبات تنص على أن من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة يُعاقب بدءاً من السجن المُشدد لمدة 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام، إلى جانب الغرامة المالية تتراوح من 100 ألف جنيهاً إلى 500 ألف جنيهاً بحد أقصى في حالة أن تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بالمحاصيل الزراعية.

بينما ينص قانون العقوبات رقم 39 بشأن متعاطي المخدرات بالحبس لمدة سنة، إضافةً إلى غرامة مالية قدرها 1000 جنيه في حالة أن تم القبض عليه في مكان تم إعداده للمواد المخدرة مع المعرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة لتصل لعامين إذا كانت المواد المخدرة هيروين أو كوكايين.

اقرأ أيضاً:

محاكمة تشكيل عصابي متخصص في سرقة العيادات في القاهرة