القبض على تاجر مخدرات بحوزتة كمية من مخدر الحشيش قبل ترويجها بأوسيم

القبض على تاجر مخدرات بحوزتة كمية من مخدر الحشيش قبل ترويجها بأوسيم
مخدر الحشيش
https://www.sba7egypt.com/?p=337416
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

اعترف تاجر مخدرات تم ضبطة بمدينة أوسيم بحيازة كميات كبيرة من الحشيش للتجارة بها، وحيازتها في منزله لترويج لها بين عملائه والاستعداد لبيعها وكما اعترف أنة يتحصل على المخدرات من عاطل بلغ عن هويتة وتم إعداد أكمنة لضبطة كما اعترف بالتواصل مع العملاء عبر الهاتف المحمول، والاتفاق على أماكن لمقابلتهم، وبيع المخدر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهم وتولت النيابة التحقيق.

وتم ضبط المتهم بعد أن تلقى ضباط شرطة أوسيم معلومات تفيد بتورط عاطل عن العمل متهم ببيع المخدرات، وخاصة الحشيش، ولةعدة قضايا في الماضي.

تم إعداد كمين له وضبطة وبحوزتة قطع من مخدر الحشيش وهاتف محمول ومبلغ مالى وتم تحرير محضر بالواقعة وأجرت النيابة تحقيقا.

تنص المادة 33 من قانون العقوبات على أن أي شخص متورط في تجارة المخدرات يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى 3 سنوات، والسجن المؤبد أو حتى الإعدام في بعض الحالات، وغرامة تصل إلى 100 الف جنيه بما لا يتجاوز 500 الف جنيه، وفي الحالات التي تكون فيها هذه الأدوية أو الأشياء المتعلقة بهم مشتقة أو مستوردة من المحاصيل الزراعية.

وينص القانون الجنائي من المادة 34، على عقوبة الاتجار بالمخدرات، وهي السجن المؤبد اوالإعدام، حسب ظروف الحالة، والظروف المشددة للعقوبة إذا لم تكن هناك ظروف مشددة.

 

الحالات التي خففت فيها العقوبة:

تخفّض عقوبة تجارة المخدرات بحيث لا تصل مدة الحبس فيها إلى سنة ولا تزيد مدة الحبس إلى خمس سنوات، ولا تقل الغرامة عن 200 جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنيه بشكل عام، إذا كانت الأدوية المصادرة من المسكنات الضعيفة والعقاقير الطبيعية فذلك يتوقف على المعمل الجنائي وتقريرة عن المخدرات المضبوطة.

وفيما يتعلق بتعاطي المخدرات، فقد نصت المادة 39 من قانون العقوبات على عقوبة تعاطي المخدرات، ويعاقب عليها بالحبس سنة واحدة، بالإضافة إلى عقوبة القبض عليه في مكان مخصص أو تغريمه الف جنيه بغرامة لا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه وفي حالة إعداده لتعاطي المخدرات وتعاطيها مع العلم الكامل بها، فإذا كانت المخدرات من الهيروين والكوكايين تزداد العقوبة إلى سنتين.

اقرأ ايضا

مصير عاطل فى يد المعمل الكيميائي اثر ضبطه وبحوزتة نصف كيلو حشيش