مصرع طفل سقوطا من أعلى سطح منزلة أثناء لعبة بطائرة ورقية بأبو النمرس

مصرع طفل سقوطا من أعلى سطح منزلة أثناء لعبة بطائرة ورقية بأبو النمرس
طائرة ورقية 
https://www.sba7egypt.com/?p=311880
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تواصل مديرية امن الجيزة التحقيق في واقعة مصرع طفل بعد سقوطه من سطح منزله أثناء لعبة بطائرة ورقية، استمع الضباط إلى أقوال أفراد الأسرة ثم نقل الجثة الى المشرحة بالمستشفى العام واكملت النيابة التحقيق.

 

تلقى مركز شرطة أبو النمرس بلاغاً بمصرع  طفل بعد سقوطه من سطح منزله في قرية شبرامنت، على الفور ذهب الضباط إلى مكان الحادث وتبين ان الطفل أ.أ سقط من أعلى سطح منزلة أثناء اللعب بطائرة ورقية، فأختل توازنه  وفقد الحياة.

 

وقد اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة عقب هذا الحادث واكملت النيابة التحقيق اللازم  تسبب بالطائرة الورقية في عدد من الحوادث في الجيزة، من بينها وفاة شاب سقط من سطح منزله أثناء اللعب بطائرة ورقية في العمرانية وايضا أصيب طفلين صدمتهم سيارة نقل أعلى الدائرى أثناء اللعب بالطائرة الورقية.

 

اضاف المحامي سعيد الضبع أن القانون المصري يميز بين اهمال الوالدين او الزوجه و زوج المقصود والذي يشكل خطر على حياة الاطفال سواء تعرض لإصابة أو وفاة كما فرق باين الاهمال الغير مقصود والذي يعد ايضا خطر داهم يهدد أمن وسلامة الطفل الذى يجب توافرها لو.

 

وأشار الضبعة أن القانون يبين عدد الحالات الخطيرة التي يمكن أن تؤثر على الأطفال، بما في ذلك إذا كانت سلامتهم أو أخلاقهم أو صحتهم أو حياتهم في خطر، إذا كانت شروط تربيتهم في الأسرة تشكل عليهم خطر الإساءة أو العنف أو الاستغلال أو التهجير، إذا تخلى عنة المدين وإذا كان ممنوع من التعليم الأساسي بالإضافة إلى ذلك إذا وجد متسول، أو إذا لم يكن لديه مكان إقامة دائم أو ينام عادة في الشارع.

 

عقوبة إهمال الأسرة لأطفالها

لم يجرم عقوبة إهمال الأسرة لأطفالها وذلك وفقا لقانون الطفل المصري رقم 12 لسنة 1996 المعدل إلى قانون 126 لسنة 2008 المادة الثامنة حيث اكتفى بمعاقبة كل من يخالف حق الطفل بالسجن من 6 أشهر إلى 3 سنوات وغرامة لا تقل عن ألفي جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنيه أو بواحدة من تلك العقوبتين.

 

وأشار أخصائي شئون الأسرة في حالة وفاة الطفل بسبب إهمال الأسرة، يتم إعداد تقرير إداري ويأخذ بعين الاعتبار مشاعر الأب والأم الذين فقدوا طفلهما، ولا يوجد  نص صريح في القانون يجرم إهمال الأسرة فيما يتعلق بحقوق أبنائها.

 

إقرأ أيضاً

وفاة طفل دهسا أسفل سيارة ربع نقل في الدقهلية