ضبط عاطل بتهمة محاولة سرقة توك توك بالإكراه فى أبو النمرس

ضبط عاطل بتهمة محاولة سرقة توك توك بالإكراه فى أبو النمرس
حبس
https://www.sba7egypt.com/?p=336188
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

نيابة جنوب الجيزة تجدد حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة محاولة سرقة “توك توك” بالإكراه من أبو النمرس، وطلبت الأجهزة الأمنية التحقيق في الواقعة.الظروق

حيث تلقت مديرية الأمن بالجيزة بلاغا بضبط عاطل عن العمل، متهما إياه بمحاولة سرقة سائق توك توك في أبو النمرس وتمكنوا من ملاحقتة وضبطة وتم تحرير المحضر وتولت النيابة بالتحقيق.

حيث تنص المادة 318 من قانون العقوبات على عقوبة قصوى مدتها سنتان على السرقات غير المصحوبة بظروف مشددة.

كما يعاقب بالسجن لمدة 3 سنوات على السرقات التي يكون فيها أحد الظروف المشددة المنصوص عليها في المادة 317 وفي حالة الإعادة، يمكن تشديد العقوبة بوضع المتهم تحت المراقبة لمدة لا تقل عن سنة أو سنتين على الأكثر وهذه عقوبة إضافية منصوص عليها في المادة 320 عقوبات.

عقوبة السجن لارتكاب جريمة السرقة أو الشروع في الجريمة قابلة للتنفيذ على الفور، حتى لو كان هناك استئناف.

الظروف المخففة للسرقة

ونصت العقوبات الواردة في المادة 319 على أن عقوبة الحبس المنصوص عليها في المادتين 317 و318 يمكن الاستعاضة عنها بغرامة لا تزيد على جنيهين مصريين إذا كانت المسروقات عبارة عن محاصيل غير منفصلة عن الأرض وقيمتها لا تزيد عن خمسة وعشرين قرشا.
كما تنطبق المادة 319 من قانون العقوبات، إذا كانت الجريمة جنحة أي سرقة عادية ينطبق عليها نص المادة 317 أو المادة 318 من هذا القانون، أو إذا كانت الجريمة جناية، فلا ينطبق عليه الظرف المخفف.

ونصت المادة 312 من العقوبات على أنه لا يجوز ملاحقة كل من يرتكب السرقة إضرارا بزوجته أو ماله إلا بناء على طلب المجني عليه وعلى المجني عليه أن يتنازل عنه سبب ذلك في جميع الأحوال التي تكون فيها الدعوى، وله الحق في وقف تنفيذ الحكم النهائي في أي لحظة.

وقد وضع المشرع في هذا النص قيدا على حرية النيابة العامة في رفع دعوى جنائية ضد صاحب البلاغ لمصلحة الأسرة، وينطبق هذا النص على جميع السرقات سواء كانت صغيرة أو مشددة وينطبق ذلك على الفاعل أو الشريك.

اقرا ايضا

إحالة أوراق متهم في جريمة قتل وسرقة توك توك بالقليوبية إلى المفتي