نموذج النوادي المتعددة.. تشيلسي يفجر مفاجأة مدوية

نموذج النوادي المتعددة.. تشيلسي يفجر مفاجأة مدوية
تشيلسي
https://www.sba7egypt.com/?p=601688
وفاء الشحات
موقع صباح مصر
وفاء الشحات

كشفت تقارير صحفية، أن تشيلسي أجرى مفاوضات بشأن شراء نادٍ في البرتغال، وأن هذا الاهتمام يعود إلى يونيو عندما التقى بويلي مع نيل باث وخورخي مينديز، ومن المتوقع أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونجح هذا الاستحواذ، فسيشهد مالك تشيلسي، تود بويلي، إضافة نادٍ ثانٍ لكرة القدم إلى محفظته، مما يخلق فرصة للنادي لبناء إمبراطوريته متعددة الأندية، حيث عقد تشيلسي محادثات مع النادي البرتغالي بشأن صفقة استحواذ محتملة

نموذج النوادي المتعددة

نموذج الأندية المتعددة، رغم كونه مثيرًا للجدل بين المشجعين، يسمح للنادي بتزويد نجومه الشباب الواعدين بوقت لعب موثوق به في بيئة تنافسية، وذلك بالنظر إلى مدى فعالية أكاديمية تشيلسي في السنوات الأخيرة في إنتاج المواهب.

في مقابلة أجريت معه مؤخرًا، صرح بوهلي قائلاً: “لقد تحدثنا عن امتلاك نموذج متعدد الأندية، أود الاستمرار في بناء بصمة، ويمكن أن يقدم الدوري البرتغالي الممتاز، فرصة مثيرة للاهتمام في هذا الصدد”.

تقدم البرتغال طريقًا إلى دوري أبطال أوروبا، ومستوى عالٍ من المنافسة والجودة في الدوري المحلي، وهناك أيضًا تاريخ قوي للاعبين الذين انتقلوا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد عرض مواهبهم في الدوري الإسباني الممتاز.

أمثلة متعددة

ومن الأمثلة الحديثة أمثال برونو فرنانديز لاعب مانشستر يونايتد وداروين نونيز لاعب ليفربول، وكل هذه العوامل مجتمعة تعني أن تشيلسي سيكون له فريق شقيق يقدم تجربة ممتازة ومسارًا جيدًا ومجربًا ومختبرًا إلى البلوز لنجومهم الشباب.

من المحتمل إذن أن تكون هذه صفقة مفيدة للغاية لكلا الناديين، يتم تزويد تشيلسي بطريقة ممتازة لرعاية نجومهم الشباب، ويتم تزويد النادي البرتغالي الذي لم يذكر اسمه ناقل دائم من المواهب التي من شأنها تحسين مستوى فريقهم.

اقرأ ايضًا

مباراة الإمارات وقيرغيزستان التصفيات المؤهلة لكأس اسيا 2023