ميلان يستضيف أرسنال لإستكمال الإنتصارات وعودة هيبته اوربيآ .. تفاصيل اللقاء

ميلان يستضيف أرسنال لإستكمال الإنتصارات وعودة هيبته اوربيآ .. تفاصيل اللقاء
https://www.sba7egypt.com/?p=32119
شيما أحمد
موقع صباح مصر
شيما أحمد

يستضيف اليوم ميلان نظيرة أرسنال ،على ملعب” السان سيرو” معقل الروسونيرى ، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة ، التاسعة بتوقيت السعودية ، ضمن مباريات ذهاب دور ال 16 من اليوربا ليج ، تحت إدارة تحكيمية للدولي” كليمن توربان ،مساعد حكم: نيكولا دانو ،مساعد حكم: سيريل جرينيور ،حكم رابع: هشام زكراني ”

وينقل اللقاء على قناة “beIN SPORTS HD 2”

ويعلق على أحداث المباراة الجزائري “حفيظ دراجي وخالد الحدي”

 

 

تاريخ مواجهات الفريقين..

 

تقابل الفريقان أربع مرات من قبل في مسابقة دوري الأبطال وكانت الغلبة للفريق الإنجليزي حيث انتصر في مباراتين، وتعادل في واحدة وفاز الميلان في واحدة.

وفي مسابقة كأس السوبر الأوروبية توّج الميلان على حساب الفريق اللندني حيث تواجها في مباراتين فتعادلا مرة وفاز الميلان في الآخرى بهدفين نظيفين.

وكانت أثقل نتيجة في لقاءات ميلان وآرسنال “ست مباريات” كانت بأربعة أهداف نظيفة لصالح الروسونيري عام 2012 بدور الستة عشر من مسابقة دوري الأبطال ،ويغيب كونتي وأنتونيللي للإصابة.

 

تفاصيل عن اللقاء

يسعى البيج ميلان الى استعادة شيء من المجد الأوروبي الغابر عندما يستضيف ارسنال الانجليزي مساء اليوم على ملعب “سان سيرو”، وذلك في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم.

نهائي مبكر وقمة عريقة بين الكبيرين تفرض نفسها كقمة مباريات هذا الدور .

ويعيش ميلان أوقاتاً رائعة منذ استلام اسطورة من أساطيره جينارو غاتوزو مهمة تدريب الفريق خلفاً لفينتشينزو مونتييلا  نوفمبر 2017، حيث ارتقى الفريق إلى المركز السابع في الدوري وبات على بعد 8 نقاط عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري ابطال اوروبا مع ” مباراة مؤجلة “كما تمكن من بلوغ الدوري النهائي لمسابقة كأس إيطاليا إذ يلاقي يوفنتوس في النهائي.

 

 

أما بالنسبة لأرسنال الذي تواجه ايضا مع ميلان في الدور ذاته من دوري الأبطال عام 2008 وخرج منتصرا (0-0 ذهابا و2-0 ايابا)، فرفعت مجددا اللافتات المطالبة برحيل مدربه الفرنسي أرسين فينجر الذي يشرف على الفريق اللندني منذ 1996، وذلك بعد تلقيه هزيمة جديدة وهذه المرة على يد مضيفه برايتون 1-2 الأحد في المرحلة 29 من الدوري الممتاز.

وسيعتمد نادي ميلان عند مواجهته لنادي آرسنال في على تكثيف الهجمات واستغلال ضعف الخط الدفاعي لنادي آرسنال لتحقيق الفوز.

كما أن الانتصارات المتتالية لميلان مؤخرًا في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ستجعل فرص الروسونيري في التأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي قائمة وبقوة عكس النتائج السلبية والتي يحققها الآرسنال في الفترة الأخيرة.

وترغب إدارة الميلان في المضي قدمًا نحو التتويج بلقب الدوري الأوروبي خاصة أن الفوز باليورباليج سيُمكن الروسونيري من التأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل مهما كان مركز ميلان في الدوري الإيطالي بالموسم.

 

 

التشكيل المتوقع لل ميلان بقيادة المدير الفني جاتوز

حراسة المرمي :دوناروما

خط الدفاع : كالابريا – بونوتشي – رومانيولي – رودريغيز

في الوسط : كيسي – بيليا – بونافينتورا

والهجوم : سوسو – كوتروني – هاكان.