موعد مباراة سوريا وإيران في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022

موعد مباراة سوريا وإيران في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022
موعد مباراة سوريا وإيران
https://www.sba7egypt.com/?p=514718
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

موعد مباراة سوريا وإيران في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 .. يستعد المنتخب السوري؛ لاستضافة غريمه الإيراني على ملعبه، وفي وسط جمهوره الضخم. وذلك؛ في إطار منافسات الجولة السادسة من عمر تصفيات آسيا؛ المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022. ويحاول الثنائي تحقيق الانتصار في هذا اللقاء؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملة. وخاصةً؛ صاحب الأرض، الذي تأزم موقفه في المجموعة.

موعد مباراة سوريا وإيران في تصفيات آسيا

ساعات قليلة تفصلنا عن اقتراب انطلاق صافرة الحكم؛ لبدء اللقاء المُرتقب الذي سيجمع بين سوريا وإيران. وذلك؛ ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات في تصفيات آسيا؛ المؤهلة لـ مونديال قطر 2022. ويسعى الثنائي؛ لتعزيز موقفهم داخل المجموعة؛ بثلاثة نقاط جديدة. ومن المُقرر أن تبدأ يوم غداً الثلاثاء؛ المُوافق 16 من شهر نوفمبر الجاري.

موعد مباراة سوريا وإيران

التوقيت الرسمي لبدء مباراة سوريا وإيران

على استاد الملك عبد الله الثاني، يحل المنتخب الإيراني ضيفاً ثقيلاً على غريمه السوري؛ في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين. وخاصةً؛ في ظل رغبة الثنائي في الوصول إلى هدف معين. ولذلك؛ فإنه من المُتوقع أن يحصل هذا اللقاء على العديد من المُشاهدات. ويسعى الجميع؛ لمعرفة الموعد الصحيح لانطلاق صافرة البداية، والتي من المُقرر لها في تمام الأوقات التالية:

  • موعد المباراة في مصر: في تمام الساعة السادسة مساءاً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة السابعة مساءاً.
  • توقيت المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.

ترتيب المنتخبين في المجموعة الأولى

تَعثر المنتخب السوري في المباريات السابقة، وفَشل في تأمين نفسه في المراكز الأولى داخل المجموعة الأولى. واكتفى؛ بالحصول على نقطتين فقط؛ من خلال تعادلين. وتَلقى الهزيمة في ثلاثة مواجهات، تَواجد بهم على المركز السادس والأخير في المجموعة.

بينما، تَربعت إيران على صدارة المجموعة؛ بعد أن تَفوقت على جميع المنتخبات المُتواجدة داخل المجموعة. ونَجحت في اقتناص 13 نقطة؛ من خلال أربعة انتصارات، وتَعادل وحيد، ولم تتلقى الهزيمة طوال مسيرتها؛ حتى الآن.

ترتيب المجموعة قبل انطلاق مواجهات الجولة السادسة

تُعد المجموعة الأولى من المجموعات القوية في تصفيات آسيا؛ وخاصةً؛ بعد أن تَصارعت عدة منتخبات على المراكز الأولى. أَسفرت الخمسة مباريات السابقة عن تواجد إيران في المركز الأول، وسوريا في المركز السادس. وجاء ترتيب المجموعة بالتفصيل؛ كالآتي.

المركز المنتخب عدد النقاط
الأول إيران 13
الثاني كوريا الجنوبية 11
الثالث لبنان 5
الرابع العراق 4
الخامس الإمارات 3
السادس سوريا 2

موقف المنتخبين من الصعود إلى مونديال قطر

تحتاج سوريا إلى تحقيق الانتصار في جميع المواجهات المُتبقية لها في دور المجموعات؛ لتصل إلى النقطة الـ 17؛ ومن ثم. تتمكن من التربع على المرتبة الأولى أو الثانية؛ للصعود مباشرةً إلى مونديال العالم. وتسعى؛ للفوز على كلاً من إيران وكوريا الجنوبية؛ لتعطل مسيرتهم؛ نحو الاستمرار على الصدارة والوصافة في المجموعة.

بينما، تسعى إيران؛ للحفاظ على التُواجد على صدارة المجموعة. والعمل على تأمين نفسها؛ بثلاثة نقاط جديدة، والوصول إلى النقطة الـ 16؛ لتحتاج بعد ذلك؛ إلى تحقيق الفوز في مباراتين فقط؛ ومن ثم؛ يضمن الصعود إلى كأس العالم. ويَتعرض للهزيمة في آخر مباراتين، فـ لم تُؤثر في موقفه من الصعود نهائياً.

تاريخ مواجهات سوريا وإيران من قبل

التقى الثنائي من قبل في كافة المواجهات الودية والرسمية في 28 لقاء؛ لتكون مواجهة يوم 16/11/2021؛ بمثابة المواجهة رقم 29 في تاريخ الثنائي.

نتيجة المباراة السابقة بين سوريا وإيران

تَمكن المنتخب الإيراني من تحقيق الانتصار في مواجهة الذهاب، التي أٌقيمت على أرضه. وانتهت؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد لصالحه، وعلى هذا، نَجح في اقتناص الثلاثة نقاط كاملةً.

القنوات الناقلة لمباراة سوريا وإيران

لم تتمكن العديد من القنوات الفضائية في الحصول على حق بث مباراة سوريا وإيران، واكتفت قناة Alrabiaa Sport بإذاعتها فقط.

القنوات الناقلة لمباراة سوريا وإيران