موعد مباراة لبنان واستراليا في نهائي كأس آسيا لكرة السلة 2022

موعد مباراة لبنان واستراليا في نهائي كأس آسيا لكرة السلة 2022
موعد مباراة لبنان واستراليا
https://www.sba7egypt.com/?p=571428
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

سوف يكون عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان على موعد انطلاق مباراة لبنان واستراليا؛ في نهائي بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2022. والتي يتم إقامتها في الوقت الحالي في دولة إندونيسيا، ويحاول المنتخبين بذل قصارى جهدهم. من أجل التتويج باللقب، وخاصةً؛ بعد أن قَطع كلاً منهما شوطاً كبيراً في البطولة؛ وصولاً إلى هذا اللقاء.

موعد مباراة لبنان واستراليا في نهائي كأس آسيا لكرة السلة 2022

تستعد صالة ايستورا غيلورا بونغ كارنو؛ لاستضافة واحدة من أجمل وأقوى اللقاءات المرتقبة في الوقت الراهن. والتي سوف تجمع بين كلاً من لبنان واستراليا؛ في نهائي بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2022.

ويرغب الثنائي في تحقيق الانتصار؛ من أجل التتويج باللقب بصورة رسمية، وخاصةً؛ المنتخب اللبناني. الذي يرغب في إسعاد جماهيره العريقة، والعمل على مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية، التي حَققها في البطولة. ومن المُقرر أن تبدأ فعاليات هذه المواجهة يوم غداً الأحد؛ المُوافق 24 من شهر يوليو الجاري.

موعد مباراة لبنان واستراليا

توقيت مباراة لبنان واستراليا في نهائي كأس آسيا لكرة السلة

حَددت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة السلة التوقيت الرسمي؛ الخاص بانطلاق المباراة النهائية في بطولة كأس آسيا لكرة السلة. والتي سوف تجمع بين لبنان واستراليا، ومن المُقرر أن تبدأ؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثانية ظهراً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة الثالثة عصراً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة الرابعة عصراً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.

مشوار لبنان في البطولة وصولاً للمباراة النهائية

يعتبر المنتخب اللبناني واحداً من أفضل المنتخبات التي ظَهرت في بطولة كأس آسيا لكرة السلة؛ حتى الآن. وخاصةً؛ أنه لم يتعرض للخسارة نهائياً. بدأ مشواره في البطولة؛ بدايةً من الدور التمهيدي.

تَمكن من تحقيق الانتصار في الثلاث لقاءات، وصَعد مباشرةً إلى الدور الربع نهائي. تَقابل فيه مع الصين، وحَقق الفوز عليه؛ بنتيجة 72/69. وفي لقاء الدور النصف نهائي؛ تَمكن من حسم بطاقة التأهل مباشرةً إلى المباراة النهائية. وذلك؛ بعد أن فَاز على منتخب الأردن؛ بنتيجة 86/85.

مشوار استراليا في البطولة وصولا للمباراة النهائية

يعتبر المشوار الذي قَطعه المنتخب اللبناني هو نفس المشوار؛ بالنسبة للمنتخب الاسترالي. وخاصةً؛ أنه لم يتعرض للهزيمة؛ حتى الآن. تَمكن من التواجد على صدارة المجموعة الأولى في الدور التمهيدي؛ بعد أن حَقق الانتصار في الثلاث مباريات. اَلتقى في الدور الربع نهائي مع اليابان. واَنتهت هذه المباراة؛ بنتيجة 99/85. تَقابل في لقاء الدور النصف نهائي مع نيوزيلندا، وفَاز عليه؛ بنتيجة 85/96.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع المسابقات

لم يتقابل المنتخبين مع بعضهما البعض؛ إلا في مباراة واحدة فقط من قبل. كانت؛ ضمن منافسات بطولة كأس ويليام جونز لكرة السلة؛ بتاريخ 19/7/2010. نَجح فيه المنتخب اللبناني في تحقيق فوزاً كبيراً على غريمه؛ بنتيجة 82/51.

القنوات الناقلة لمباراة لبنان واستراليا في نهائي كأس آسيا

على الرغم من القوة، التي شَهدتها بطولة كأس آسيا لكرة السلة، وحصولها على نسبة متابعة كبيرة من كافة أنحاء العالم. إلا أنه لم توجد أي قناة مفتوحة في الشرق الأوسط في الحصول على حق بث هذه المباريات.

وخاصةً؛ بعد أن تَمكنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية في الانفراد بحق بث هذه اللقاءات. وقد أَعلنت إدارة القناة على إذاعة اللقاء النهائي، الذي سوف يجمع بين كلاً من لبنان واستراليا؛ فقط وحصرياً أمام الجمهور؛ عبر قناة beIN SPORTS PREMIUM 3.