توقيت مباراة العراق واليابان في نصف نهائي كأس آسيا للشباب والقنوات

توقيت مباراة العراق واليابان في نصف نهائي كأس آسيا للشباب والقنوات
مباراة العراق واليابان
https://www.sba7egypt.com/?p=655151
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق مباراة العراق واليابان القادمة، وذلك؛ ضمن مواجهات نصف نهائي بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة؛ نسخة 2023. ويبحث كل منتخب عن كيفية تحقيق الفوز؛ من أجل حَسم بطاقة التأهل بصورة رسمية إلى المباراة النهائية.

وخاصًة؛ منتخب أسود الرافدين، الذي يأمل في الوصول إلى اللقب السادس في تاريخه. ومن ثم؛ يتمكن من التساوي مع منتخب إسرائيل في عدد الألقاب.

تاريخ مباراة العراق واليابان في كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة 2023

يستعد استاد يار؛ لاستضافة واحدة من اللقاءات النارية المرتقبة، والتي سوف تجمع بين كلًا من المنتخب العراقي والمنتخب الياباني. وذلك؛ ضمن منافسات الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة 2023.

ومن المُقرر أن تبدأ أحداث هذه المواجهة القوية ظهر يوم الأربعاء القادم؛ المُوافق 15 من شهر مارس الجاري.

مباراة العراق واليابان

موعد وتوقيت مباراة العراق واليابان في الدور النصف نهائي من كأس آسيا للشباب

في أول مباريات الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة؛ يلتقي منتخب أسود الرافدين مع منتخب الساموراي الأزرق؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الحادية عشر ظهرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • الساعة الواحدة ظهرًا؛ بتوقيت السعودية وقطر والبحرين.
  • في تمام الساعة الثانية ظهرًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

كيف تَأهل المنتخبان إلى المربع الذهبي في البطولة؟

نَجح المنتخب الياباني في حَسم بطاقة التأهل مباشرًة إلى المربع الذهبي؛ عقب تحقيقه فوزًا مستحقًا وكبيرًا في مباراة الدور الربع نهائي. التي اَلتقي فيها مع منتخب الأردن، واَنتهت؛ بفوزه؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.

بينما، تَأهل المنتخب العراقي إلى هذه المواجهة؛ على حساب المنتخب الإيراني. وذلك؛ بعد أن حَقق الفوز عليه؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد؛ سَجله اللاعب على جاسم.

كم مرة وَصل المنتخبان إلى الدور النصف نهائي في البطولة؟

تَمكن المنتخب العراقي من الوصول إلى مباراة الدور النصف نهائي في بطولة كأس آسيا ثماني مرات كاملة. نَجح في حصد اللقب خمس مرات، وحَصد المركز الثاني مرة، والثالث مرة، والرابع مرة أخرى.

وفي المقابل، تعتبر هذه المرة هي بمثابة المرة رقم 16، التي يتمكن فيها المنتخب الياباني من الوصول إلى هذه المباراة؛ بعد أن صَعد إليها 15 مرة طوال النسخ الماضية.

وعلى الرغم من ذلك؛ فإنه لم يُتوج باللقب؛ سوى في مرة وحيدة، وحَصد الوصافة ست مرات، والمركز الثالث أربع مرات، والمركز الرابع أربع مرات أخرى.

هل تَقابل المنتخبان من قبل في أي مواجهة رسمية أو ودية؟

لم يلتقي المنتخبان مع بعضهما البعض من قبل في أي مواجهة رسمية أو ودية، وتعتبر هذه المباراة هي بمثابة المباراة الأولى التي تجمع بينهما في مختلف المسابقات.

مباراة العراق واليابان

القنوات الناقلة لمباراة العراق واليابان القادمة في كأس آسيا للشباب

سوف يتم نقل كافة أحداث هذه المباراة بالكامل فقط وحصريًا أمام الجمهور؛ عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية المشفرة.