معلومات عن فريق سياتل منافس الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

معلومات عن فريق سياتل منافس الأهلي في كأس العالم للأندية 2023
سياتل
https://www.sba7egypt.com/?p=641012
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

تَصدر فريق سياتل الأمريكي محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية في الوطن العربي. وبالتحديد؛ قبل مواجهة الأهلي المصري المرتقبة والقادمة. والتي سوف يلتقي فيها مع غريمه مباراة مصيرية لا تقبل القسمة على إثنين؛ ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وترغب العديد من الجماهير في الوقت الراهن في التعرف على بعض المعلومات الخاصة بالفريق الأمريكي، وهو ما سنقوم برصده في المقالة التالية.

من هو فريق سياتل الأمريكي منافس الأهلي في مونديال الأندية 2023؟

يعتبر نادي Seattle Sounders Football Club واحدًا من أشهر وأقوى الأندية الأمريكية المتواجدة في العالم في الوقت الراهن.

يمتلكه ثلاثة أشخاص؛ هم جو روث، وبول ألين، ودرو كاري. يقع المقر الرئيسي له في العاصمة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

يخوض جميع لقاءاته وتدريباته الجماعية على ملعب خاص به، وهو ملعب سينشري لينك فيلد. يرتدي زي رسمي مكون من لونين؛ هما الأخضر، والأزرق.

يعتبر اللاعب الأمريكي السابق بريان شميتزر هو المدير الفني الحالي للفريق، وكان قد لَعب ضمن صفوفه خلال السنوات الماضية. ثم، تولى منصب مدرب مساعد؛ قبل أن يتولى مسؤولية تدريب الفريق بالكامل.

سياتل

متى تم إنشاء فريق سياتل لأول مرة؟

تم تأسيس الفريق للمرة الأولى في تاريخه عام 1974، واَستمر حوالي عشرة سنوات على الساحة الكروية والرياضية. وكان آخر ظهور له عام 1983، ثم، قَرر بعض المسؤولون إعادة إنشائه مرة أخرى عام 2007.

أبرز لاعبي الفريق في الوقت الراهن

مر على الفريق؛ حتى الآن باقة من أشهر اللاعبين المعروفين على مستوى العالم. من بينهم؛ كلًا من فريدريك ليونبيرغ، وكايسي كيلر؛ الحارس الأساسي له في الوقت الراهن.

وفي نفس الوقت، يَتواجد حاليًا في قائمة الفريق عدد من اللاعبين المميزين مثل تايرون مارشال والفارو فيرنانديز.

أهم البطولات التي حَققها الفريق الأمريكي 

نَجح الفريق الأمريكي في تفجير مفاجأة نارية من العيار الثقيل؛ عقب تَمكنه من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023 للمرة الأولى في تاريخه.

وذلك؛ بعد أن حَقق دوري أبطال الكونكاكاف؛ بعد أن قام بتحقيق الانتصار على غريمه بوماس أونام المكسيكي؛ بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة دون رد.

وبهذا اللقب؛ يصبح الفريق الأمريكي الأول، الذي يتمكن من الحصول عليه منذ انشائها للمرة الأولى عام 2008 الماضي.

توقيت انطلاق مباراة الأهلي وسياتل القادمة في كأس العالم للأندية

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق واحدة من أهم وأقوى اللقاءات المنتظرة. والتي سوف تجمع بين كلًا من الأهلي المصري وسياتل الأمريكي في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

ومن المُقرر أن تبدأ أحداث هذه المواجهة مساء غدًا السبت؛ المُوافق 4 من شهر فبراير الجاري؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة السادسة والنصف مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • الساعة الثامنة والنصف مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر والبحرين.
  • في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

وسوف يتم إذاعة كافة أحداث هذا اللقاء بالكامل؛ عبر مجموعة قنوات SSC الرياضية السعودية. بالإضافة إلى قناة Aea المفتوحة، وكذلك بالنسبة للقناة المغربية الأرضية TNT.

مباراة الأهلي وسياتل