مذبحة في الزمالك بعد خسارة اللقب الافريقى أمام الاهلى

مذبحة في الزمالك بعد خسارة اللقب الافريقى أمام الاهلى
مصطفى فتحى
https://www.sba7egypt.com/?p=387813
مكة كريم سعيد
موقع صباح مصر
مكة كريم سعيد

استقر البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفني للزمالك على الاستغناء عن ستة لاعبين عقب خسارة اللقب الافريقى وهم كريم بامبو ومحمد عبد السلام وكاسونجو وعمر السعيد ومحمد حسن ومصطفى فتحى .

سادت حالة من الانقسام بين مجلس إدارة نادى الزمالك حول إقالة البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفني لفريق الكرة من منصبه عقب خسارة دوري الابطال الافريقى لصالح الاهلى في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف .
حيث يتزعم مرتضى منصور رئيس النادى فكرة اقالة المدرب بداعى عدم ادارته الجيدة لنهائى القرن فيما يرى بعض أعضاء مجلس الإدارة أن الزمالك كان الأفضل وخسر بصعوبة شديدة وينبغى الحفاظ على هيكل الفريق سواء لاعبين أو جهاز فنى .

ويقود الزمالك البرتغالى جايمى باتشيكو منذ فترة قصيرة خلفاً للفرنسى باتريس كارتيرون الذى فسخ تعاقده مع الفريق ورحل لتدريب التعاون السعودى.

وحسم الزمالك لقب الوصيف لصالحه والمؤهل للمشاركة في دوري الابطال الافريقى بالموسم الجديد بعد صراع مرير مع بيراميدز حيث حصد 68 نقطة من 34 مباراة فاز في 21 مباراة وتعادل في 8 وخسر 5 لقاءات وسجل لاعبيه 50 هدف وتلقت شباكه 27 هدفاً وخصمت منه ثلاثة نقاط كعقوبة للفريق لعدم حضور مباراة القمة مع الاهلى في الدور الأول للمسابقة ، ويعد مصطفى محمد ومحمود علاء هما هدافا الفريق الأبيض هذا الموسم حيث سجل كل منهما عشرة أهداف.

ولعب البرتغالى باتشيكو المدير الفني للزمالك حتى الان 9 مباريات مع الفارس الأبيض من توليه المسئولية خلفاً للفرنسى باتريس كارتيرون نجح في الفوز في 7 لقاءات وتعادل في لقاء وحيد وخسر لقاء الاهلى فقط ، وسجل لاعبيه 15 هدف وتلقت شباكه سبعة أهداف.
إفتتح باتشيكو مشواره مع الزمالك بالفوز على المصرى البورسعيدى بهدف دون رد ثم فاز على سموحة بهدفين مقابل هدف في كأس مصر ثم تعادل سلبياً مع وادى دجلة ثم فاز على حرس الحدود بهدفين مقابل هدف ثم فاز على الرجاء المغربى بهدف دون رد ثم فاز على الاسماعيلى بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم فاز على الرجاء المغربى بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم فاز على نادى مصر بهدفين مقابل هدف في كأس مصر ثم خسر من الاهلى بهدفين مقابل هدف ليخسر دوري الابطال الافريقى.

وتعد هذه هي الولاية الثانية لباتشيكو مع الزمالك حيث قاد الفريق لأول مرة في 2014 وخاض 12 مباراة فاز في 9 لقاءات وتعادل في مباراتين وخسر لقاء وحيد ورحل عن الزمالك في 2015 ليتولى تدريب الشباب السعودى.

أقرأ أيضاً

لجنة التخطيط بالاهلى تجتمع مع موسيمانى لتحديد الراحلين