مدرب صن داونز: أحاول بناء جيل مثل ٢٠١٦

مدرب صن داونز: أحاول بناء جيل مثل ٢٠١٦
بيتسو موسيماني
https://www.sba7egypt.com/?p=271746
مهاب ممدوح
موقع صباح مصر
مهاب ممدوح

كشف بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، أنه يعمل في الفترة الحالية على بناء جيل قوي لفريقه مثل الذي توج بدوري أبطال إفريقيا في عام ٢٠١٦ على حساب الزمالك، بالإضافة إلى رغبته في التتويج القاري.

 

وقال موسيماني في تصريحات نشرتها صحيفة “سيتيزن” الجنوب إفريقية: “الفوز بالبطولات القارية بشكل متتالي في أغلب أنحاء العالم أصبح أمرًا صعبًا للغاية”.

وأضاف: “التتويج بدوري الأبطال صعب للغاية، بالنظر إلى أمريكا الجنوبية فمن يتوج بكأس ليبرتادوريس بشكل متكرر؟، نفس الأمر في أوروبا فيوجد برشلونة ويفنتوس وبيرن وأندية كبيرة جدًا لكن أي منهم توج باللقب خلال السنوات الـ4 الأخيرة؟”.

وأكمل: “منذ عام 2011 بيب جوارديولا لا يزال يبحث عن الفوز بدوري الأبطال، نفس الأمر مع كارلو أنشيلوتي لا يزال يبحث عن البطولة منذ 2014، ويورجن كلوب توج بدوري الأبطال مرة واحدة في مسيرته”.

وتابع: “هل تتخيلون حجم الضغوطات التي يعاني منها الأهلي للفوز بهذه البطولة، متى كانت المرة الآخيرة التي توج فيها الأهلي باللقب؟”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “يجب علينا تغيير طريقة تفكيرنا في الأمر، فالبنظر إلى آخر بطولة حققناها كانت في 2016 ونحن الآن في 2020، وحاولنا ووصلنا لقبل النهائي ودور الثمانية لكن نحتاج لمزيد من الجهد”.

إقرأ أيضاً

مدرب صن داونز: رغبة الأهلي تسببت في خروجنا من دوري أبطال إفريقيا