موعد مباراة مصر ونيجيريا في كأس الأمم الأفريقية 2022 والتشكيل المتوقع

موعد مباراة مصر ونيجيريا في كأس الأمم الأفريقية 2022 والتشكيل المتوقع
مباراة مصر ونيجيريا
https://www.sba7egypt.com/?p=526973
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

موعد مباراة مصر ونيجيريا في كأس الأمم الأفريقية 2022، وهي أولى المباريات التي سوف تلعب ضمن منافسات المجموعة الرابعة من دوري المجموعات في البطولة الأفريقية، وليست فقط المباراة الأولى. بل أنها أهم وأقوى مباراة في هذه المجموعة. خاصة أن مصر ونيجيريا هما المرشحان للتأهل عن هذه المجموعة إلى الدور ال16 من كأس الأمم.

موعد مباراة مصر ونيجيريا في كأس الأمم الأفريقية 2022 

يستعد ملعب رومدي أدجيا لاستضافة أقوى مباريات المجموعة الرابعة التي سوف تجمع بين مصر ونيجيريا في منافسات الجولة الأولى من دوري المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون، والتي من المقرر أن تقام في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 11 من شهر يناير الجاري.

مباراة مصر ونيجيريا

مباراة مصر ونيجيريا

توقيت مباراة مصر ونيجيريا في كأس الأمم الأفريقية 2022 

من المقرر أن يكون اللقاء الجامع بين المنتخب المصري والمنتخب النيجيري، هو اللقاء الأول الذي سوف يلعب ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة التي يتواجد فيها كلا المنتخبين مع كلِِ من منتخب السودان ومنتخب غينيا بيساو، حيث من المقرر أن يطلق حكم اللقاء “بكاري جاساما” صافرة بداية هذا اللقاء في تمام الساعة:

  •  السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • السابعة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  •  الثامنة مساءاً بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لمباراة مصر ونيجيريا في كأس الأمم ومعلق المباراة

ينتظر الجمهور المصري مباراة منتخب بلاده الأولى في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية؛ بشغف كبير. خاصة أن هذه المباراة سوف توضح بشكل كبير مشوار المنتخب القادم في البطولة، باعتبارها المباراة الأقوى في المجموعة الرابعة. لذلك ينتظر أن تحظى مباراة نيجيريا ومصر بعدد كبير من المشاهدات على مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة الحاصلة على حقوق بث جميع لقاءات البطولة مباشرةً وحصرياً، والتي سوف تقوم باذاعتها على مجموعة قنوات ماكس التابعة لها.

  1. beIN Sports HD 1 Max.
  2. beIN Sports HD 2 Max.

وكانت مجموعة قنوات بي إن سبورت قد أعلنت في وقت سابق أن المعلق المصري أحمد الطيب هو مَن تم إسناد مهمة التعليق إليه على أحداث هذا اللقاء.

التشكيل المتوقع للمنتخب المصري أمام نيجيريا في مباراة اليوم الثلاثاء 11/1/2022

في ظل أهمية مباراة المنتخب الوطني المصري مع منتخب نيجيريا. خاصة أن الفوز في هذه المباراة قد يعني اقتراب حسم التأهل في ظل ضعف مستوى المنتخبين الآخرين في المجموعة الرابعة. ذلك ينتظر أن يعتمد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري على القوام الأساسي للمنتخب، والذي أعتمد عليه خلال المباريات. التي لعبها ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022، مما يجعلنا نرجح أن التشكيل المتوقع للمنتخب المصري أمام نيجيريا في مباراة اليوم الثلاثاء 11/1/2022, كما يلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد حجازي، حمدي فتحي، أكرم توفيق، أحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: محمد النني، عمرو السولية، عبدالله السعيد، محمد صلاح، عمرو مرموش.

يقود خط الهجوم: مصطفى محمد.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مباراة اليوم الثلاثاء 11/1/2022 

سوف تسجل المواجهة القادمة التي سوف تجمع بين مصر ونيجيريا، الرقم 21. بعد أن تقابل المنتخبان من قبل في 20 مواجهة، كان الفوز فيها حليف الفراعنة في 7 مواجهات، والذي حسم التعادل نتيجة 7 مواجهات مثلهم. بينما نجح النسور الخضراء في الفوز في 6 مواجهات، مما يجعلنا ننتظر مباراة نارية يسعى فيها المنتخبين إلى تحقيق انتصار جديد على حساب الآخر. في البطولة القارية الأكبر داخل القارة السمراء، سعياً نحو التنافس على اللقب القاري في النسخة ال33.