مواعيد مباريات منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022

مواعيد مباريات منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022
مواعيد مباريات منتخب مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=525451
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

مواعيد مباريات منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. ينتظر عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة والتشويق في كل مكان؛ انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية. والتي تم تأجيلها لمدة سنة كاملة؛ بسبب انتشار وتواجد فيروس كورونا المستجد. ويرغب الكثير منا حالياً في التعرف على المواعيد الخاصة بمنتخب مصر، وسوف نقدمها لكم في الفقرات القادمة.

مباريات منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق واحدة من أقوى البطولات القارية، التي تجمع العديد من المنتخبات. وهي بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33 على التوالي. والتي سوف يشترك فيها المنتخب المصري؛ بعد نجاحه في التأهل إليها خلال الفترة القادمة.

ويرغب العديد منا حالياً في التعرف على جميع اللقاءات التي سوف يخوضها منتخب الفراعنة في هذه البطولة. ولكن، حتى الآن؛ لم يتم تحديد؛ سوى لقاءات دور المجموعات فقط. والتي سوف تبدأ يوم 9 من شهر يناير الجاري؛ وتستمر؛ حتى يوم 20 من نفس الشهر. وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حَدد مباريات مصر في هذا الدور؛ لتكون كالآتي:

  • مباراة الجولة الأولى: سوف تلتقى فيها مصر مع نيجيريا.
  • لقاء الجولة الثانية: سوف تلتقى فيه مصر مع غينيا بيساو.
  • لقاء الجولة الثالثة: سوف تلتقى فيه مصر مع السودان.

مواعيد مباريات منتخب مصر

مواعيد مباريات منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثاً مكثفاً؛ من أجل التعرف على المواعيد الرسمية. الخاصة بجميع مباريات منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تم تحديدها سابقاً في دور المجموعات. وخاصةً؛ بعد أن أَعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كافة المواعيد الخاصة به، وهي كالآتي:

  • مباراة مصر ونيجيريا: يوم الثلاثاء؛ الموافق 11 من شهر يناير الجاري.
  • لقاء مصر وغينيا بيساو: يوم السبت؛ الموافق 15 من شهر يناير الجاري.
  • مباراة مصر والسودان: يوم الأربعاء؛ الموافق 19 من شهر يناير الجاري.

توقيتات مباريات منتخب مصر في كأس الأمم في الكاميرون

حَددت اللجنة المشرفة على تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 32 كافة التوقيتات الخاصة بجميع المباريات الخاصة بجميع المنتخبات المشاركة فيها. من بينهم؛ المنتخب المصري.

والذي سوف تنطلق جميع لقاءاته في دور المجموعات في موعدين مختلفين؛ على أن يتم خوض مباراتي الجولة الثالثة في المجموعة في نفس التوقيت. تحسباً؛ لـ تساوى منتخبين مع بعضهما البعض في عدد النقاط. ومن المُقرر أن تبدأ مواجهات الفراعنة؛ بالتحديد؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت مباراة مصر ونيجيريا في الجولة الأولى: في تمام الساعة السادسة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.
  • موعد مباراة مصر وغينيا بيساو في الجولة الثانية: في تمام الساعة التاسعة مساءاً؛ حسب التوقيت المحلي؛ لمدينة القاهرة.
  • موعد مباراة مصر والسودان في الجولة الثالثة: في تمام الساعة التاسعة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

جدول مباريات مصر في كأس أمم إفريقيا

يمكنكم التعرف على جدول مواعيد مباريات منتخب مصر؛ بالتفصيل في البطولة الأكثر إثارة؛ كأس الأمم الإفريقية؛ من خلال الجدول التالي.

الجولة المباراة يوم المباراة استاد المباراة توقيت المباراة
الأولى مصر ونيجيريا يوم الثلاثاء؛ الموافق 11 من شهر يناير الجاري. رومدي إديجيا في تمام الساعة السادسة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة السابعة مساءاً؛ بتوقيت السعودية.

الساعة الثامنة مساءاً؛ بتوقيت الإمارات.

الثانية مصر وغينيا بيساو يوم السبت؛ الموافق 15 من شهر يناير الجاري. رومدي إديجيا في تمام الساعة التاسعة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة العاشرة مساءاً؛ بتوقيت السعودية.

الساعة الحادية عشر مساءاً؛ بتوقيت الإمارات.

الثالثة مصر والسودان الأربعاء؛ الموافق 19 من شهر يناير الجاري. أحمدو أهيدجو في تمام الساعة التاسعة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة العاشرة مساءاً؛ بتوقيت السعودية.

الساعة الحادية عشر مساءاً؛ بتوقيت الإمارات.

مجموعة منتخب مصر في البطولة

أَسفرت القرعة التي تم إجراؤها الفترة القليلة الماضية عن وقوع منتخب مصر؛ ضمن منتخبات المجموعة الرابعة. بالإضافة إلى تواجده في التصنيف الأول، وَضمت هذه المجموعة منتخب نيجيريا. الذي يعتبر بمثابة المرشح الثاني في المجموعة؛ مع مصر؛ للصعود إلى دور الـ 16. كما يمكنكم التعرف على جميع مواعيد مباريات البطولة؛ من خلال المقالة التالية.

مجموعة منتخب مصر في البطولة

تاريخ مشاركات مصر في البطولة من قبل

نَجح المنتخب المصري في المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 24 مرة كاملة؛ حتى هذه اللحظة. كانت المرة الأولى لها عام 1957، يأتي في المرتبة الأولى؛ من حيث الأكثر تتويجاً بالبطولة؛ حتى الآن؛ مقارنة بباقي المنتخبات الإفريقية التي شَاركت معه في النسخ السابقة.

تَمكن من الحصول على اللقب في سبع مرات كاملة؛ عام 1957، و 1959، و 1986، و 1998، و 2006، و2008، و 2010. وبالتالي؛ فإن اللقب قد غَاب عن الفراعنة؛ من أكثر من 12 عام كامل. تَمكن من التواجد في الوصافة في مرتين؛ كانت آخر مرة عام 2017 الماضي. كما نَجح في التواجد على المرتبة الثالثة ثلاث مرات، وجَاء في المركز الرابع في ثلاث مرات أخرى.

قائمة منتخب مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية

على الرغم من أن كارلوس كيروش؛ المدير الفني الحالي لمنتخب مصر قد أَعلن بالفعل عن القائمة النهائية. التي سوف يخوض بها جميع لقاءاته في بطولة كأس الأمم الإفريقية، إلا أن اَضطر إلى السفر بدون بعض الأسماء الهامة.

وذلك؛ بعد أن انتشر فيروس كورونا المستجد بين صفوف اللاعبين؛ على رأسهم محمد أبو جبل؛ الحارس الأساسي لنادي الزمالك. بالإضافة إلى بعض العاملين في الجهاز الفني والإداري؛ من بينهم عصام الحضري؛ مدرب الحراس.

وتم استدعاء طارق سليمان؛ للسفر مع الفراعنة إلى الكاميرون بدلاً منه خلال الساعات القليلة الماضية. وحَاول المدرب البرتغالي ضم إبراهيم عادل؛ إلا أنه يعاني في الوقت الحالي من إصابته من كورونا.

وتم وضعه مع مروان حمدي ومحمد حمدي على قائمة الانتظار؛ من أجل الاستعانة بهم في بعض المباريات بعد شفاء الثلاثي مباشرةً. وجاءت القائمة بالتفصيل، والتي تم إعلانها خلال الساعات القليلة الماضية؛ كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، محمود جاد

خط الدفاع: أكرم توفيق، عمر كمال، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أيمن أشرف، أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، محمود علاء، محمد حمدي

في خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، إمام عاشور، عبد الله السعيد، محمد النني، أحمد سيد زيزو، مهند لاشين، إبراهيم عادل

خط الهجوم: عمر مرموش، محمد شريف، مصطفى محمد، محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، رمضان صبحي، مروان حمدي

التشكيل المُتوقع لمنتخب الفراعنة في البطولة

يرغب الكثير منا في الوقت الراهن في التعرف على التشكيل المُتوقع، الذي سوف يخوض به كيروش مبارياته في دور المجموعات. وخاصةً؛ بعد أن قَام بإجراء العديد من التغييرات على التشكيل الذي خَاض به مبارياته في بطولة كأس العرب. التي حَقق فيها المركز الرابع؛ بعد تَلقيه الخسارة؛ بركلات الجزاء أمام منتخب قطر. ومن المُقرر أن يعتمد على العناصر التالية في معظم لقاءاته القادمة:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، أيمن أشرف، أحمد فتوح.

في خط الوسط: عمرو السولية، محمد النني، عبد الله السعيد، محمد صلاح، عمر مرموش.

يقود الهجوم: مصطفى محمد.

القنوات الناقلة لمباريات الفراعنة في كأس أمم إفريقيا

على الرغم من حصول مجموعة قنوات بي إن سبورت على حق بث جميع لقاءات البطولة؛ بدايةً من دور المجموعات؛ حتى المباراة النهائية. إلا أن مجموعة قنوات أون تايم سبورت قد أَعلنت منذ قليل عن إذاعة مباريات منتخب مصر في البطولة؛ على القنوات الأرضية فقط.

القنوات الناقلة لمباريات الفراعنة