موعد مباراة ليفربول والارسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز والتشكيل المتوقع

موعد مباراة ليفربول والارسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز والتشكيل المتوقع
مباراة ليفربول والارسنال
https://www.sba7egypt.com/?p=515868
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

تفصلنا ساعات قليلة عن مباراة من العيار الثقيل في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وهي مباراة ليفربول الارسنال التي سوف تقام على ملعب الأنفيلد مساء اليوم السبت الموافق 20 من شهر نوفمبر الجاري، كأحد اللقاءات التي من المقرر أن تلعب في منافسات الجولة الثانية عشر من البريميرليج.

موعد مباراة ليفربول والارسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز 2021/2022

سوف يكون عشاق المتعة والإثارة الكروية بصفة عامة، والكرة الإنجليزي بصفة خاصة. في موعد مع المباراة النارية التي سوف تجمع بين عملاقين من عمالقة كورة القدم الإنجليزية، وهي مباراة ليفربول مع الارسنال، التي من المقرر أن تقام على ملعب الانفيلد مساء اليوم السبت 14 من نوفمبر الجاري في ختام المباريات التي سوف تلعب في هذا اليوم في منافسات الأسبوع الثالث عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث من المقرر أن تنطلق في الساعة:

  • السابعة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • الثامنة والنصف مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • التاسعة والنصف مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • السادسة والنصف مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول والارسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز

لن يتمكن عشاق الريدز والمصري محمد صلاح من مشاهدة مباراة ليفربول والارسنال على القنوات المفتوحة على النايل سات. بسبب حصول مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة على حقوق بث جميع مباريات البريميرليج حصرياً، والتي من بينها مباراة الريدز والجانرز، والتي سوف يتم إذاعتها على قناة beIN Sports 1 HD Premium.

موقف الفريقين في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراة اليوم السبت 2021-11-20

على الرغم من البداية القوية لفريق ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي 2021/2022. إلا أن النتائج السلبية التي حققها الفريق في آخر مباراتين له من التعادل في الجولة العاشرة والهزيمة في الجولة السابقة. جعله يتراجع إلى المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 نقطة.

وعلى الرغم من هذا التراجع والبعد مؤقتاً عن المنافسة على صدارة جدول ترتيب البريميرليج. إلا أن الريدز لا يزالوا يملكون الفرصة للعودة من جديد للمنافسة على اللقب الإنجليزي. خاصة أنه توجد نقطة واحدة فقط تفصل بين أصحاب المراكز الثاني والثالث وبين ليفربول في المركز الرابع. بينما يفصل الفريق عن المركز الأول ستة نقاط كاملة.

أما فريق الارسنال ، فهو يقدم أداء مغايراً عن المواسم السابقة بقيادة الإسباني ميكل أرتيتا، وهو ما أنعكس على نتائجه طوال المباريات السابقة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي. فنجد أن الجانرز يتواجد قبل مباراته مع ليفربول اليوم السبت 2021-11-20 في المركز الخامس من جدول الترتيب برصيد 20 نقطة.

وفي ظل وجود نقطتين فقط تفصل بين الأرسنال وليفربول صاحب المركز الرابع، ووجود ثلاث نقاط فقط بينه وبين مانشستر سيتي ووست هام أصحاب المركز الثاني والثالث. فإن الارسنال بقيادة أرتيتا لن يتخلى عن الفوز في هذا اللقاء الصعب. من أجل الدخول إلى المربع الذهبي، ومن ثّم محاولة الحفاظ على حظوظ الفريق في التنافس على اللقب في الموسم الحالي. 

نتيجة آخر مواجهة بين الفريقين قبل مباراة اليوم السبت 2021-11-20

كانت آخر مواجهة قد جمعت بين الفريقين. هي التي حل فيها فريق ليفربول ضيفاً على فريق الارسنال على ملعب الإمارات يوم 3 من شهر إبريل الماضي، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ونجح الريدز وقتها في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

مباراة ليفربول والارسنال

التشكيل المتوقع لليفربول أمام الارسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 

من المنتظر أن يحاول الألماني يورجن كلوب. المحافظة على التشكيل الذي يعتمد عليه في الفترات الأخيرة. خاصة أنه بحاجة إلى العودة مرة أخرى إلى طريق الانتصارات الذي فقده في آخر مباراتين له في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. لذلك سوف يكون التشكيل المتوقع لليفربول أمام الارسنال كما يلي:

حراسة المرمى: اليسون بيكر.

خط الدفاع: ارنولد – ماتيب – فان دايك – تسيميكاس.

خط الوسط: فابينيو – كورتيس جونز – تشامبرلين، محمد صلاح، ساديو ماني.

يقود الهجوم: ديجو جوتا.

التشكيل المتوقع للأرسنال أمام ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 

انهى فريق الجانرز بقيادة الإسباني ميكل أرتيتا كامل استعداداته للمباراة الهامة في البريميرليج أمام ليفربول اليوم السبت 20/11/2021، والتي شهدت عودة المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج ومشاركته بصورة طبيعية في التدريبات. معلناً عن جاهزيته للمشاركة في هذه المباراة الهامة. لذلك لن يحاول أرتيتا إحداث التغييرات في القوام الأساسي للفريق والمحافظة على حالة الانسجام المتواجدة في الوقت الراهن بين عناصر الفريق وبعضها البعض، من أجل تحقيق هدفه أمام ليفربول والحصول على الثلاث نقاط كاملة. لذلك ينتظر أن يكون التشكيل المتوقع للارسنال أمام ليفربول كما يلي:

حراسة المرمى: آرون رامسديل.
خط الدفاع: نونو تافاريس، بن وايت، جابرييل، تاكيهيرو تومياسو.
خط الوسط: إيميل سميث رو، توماس بارتي، ألبرت لوكونجا، بوكايو ساكا.
يقود الهجوم: بيير إيميريك أوباميانج – ألكساندر لاكازيت.

تاريخ المواجهات بين ليفربول والارسنال في المسابقات المختلفة

سوف تكون المواجهة المقبلة بين ليفربول والارسنال على ملعب الانفيلد في مساء اليوم السبت الموافق 14 من شهر نوفمبر الجاري. هي المواجهة رقم 85 في تاريخ الفريقين، اللذين التقيا من قبل في 84 مباراة على المستوى المحلي بصورة رسمية، ولم يحدث أن تقابل الريدز مع الجانرز من قبل في أي مواجهة  ودية، ولكنهم تقابلوا في مواجهة قارية واحدة فقط في تاريخهما، وكانت في بطولة دوري أبطال أوروبا. بتاريخ 8 من شهر إبريل موسم 2008، وانتهى هذا اللقاء وقتها بفوز الريدز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وكانت معظم مواجهات الفريقين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. الذي التقيا فيه من قبل في 62 لقاء، وباقي المباريات المحلية. كانت في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة. أما عن الفريق صاحب الفوز الأكبر في جميع اللقاءات في تاريخ الناديين. فهو فريق ليفربول الذي تمكن من الفوز في 32 لقاء. بينما نجح الجانرز في حسم 27 لقاء لصالحه، وكان التعادل هو نتيجة ال25 المتبقيين من عدد اللقاءات بينهما.

شاهد: اتحاد جدة يوضح موقفه من مشاركة حجازي مع منتخب مصر في كأس العرب.