موعد مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم قطر والقنوات الناقلة

موعد مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم قطر والقنوات الناقلة
مباراة الجزائر وبوركينا فاسو
https://www.sba7egypt.com/?p=514713
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

تقام مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في ختام منافسات الدور الأول من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقام في قطر سنة 2022 على ملعب مصطفى تشاكر في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 14 من الشهر الجاري، والتي من خلالها سوف يتم التعرف على المنتخب الوحيد المتأهل من المجموعة الأولى إلى آخر مرحلة من هذه التصفيات للمنافسة على أحد المقاعد المؤهلة رسمياً إلى المونديال.

موعد مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم قطر 2022

تفصلنا ساعات قليلة عن اللقاء الأهم والحاسم في المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم قطر 2022، والذي من خلاله سوف يتحدد بطل هذه المجموعة الذي سوف يتأهل إلى المرحلة النهائية من هذه التصفيات. لذلك ينتظر الكثير من عشاق منتخب الجزائر وبوركينا فاسو هذه المباراة على أحر من الجمر، والتي من المقرر أن تنطلق مساء يوم الثلاثاء 16 نوفمبر الجاري في تمام الساعة:

  • السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • السابعة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم قطر 2022

توجد أكثر من قناة يمكن من خلالها مشاهدة مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دوري المجموعات في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، سواء كان على شاشات التلفاز أو على شبكة الإنترنت، وهي كما يلي:

  1. SuperSport 3 / HD.
  2. Sport Klub 1 Serbia.
  3. Sport Klub 1HD Croatia.
  4. ESPN 2 Nederland HD.
  5. Sport Klub 1 Montenegro.
  6. Sport Klub 3 Slovenija.
  7. FIFATV Youtube.

نتيجة مباراة الذهاب بين الجزائر وبوركينا فاسو في تصفيات مونديال قطر 2022

كانت مباراة الذهاب بين الجزائر وبوركينا فاسو التي لعبت في منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم قطر 2022، قد أقيمت على الملعب الكبير لمراكش، وكانت المباراة هي مباراة منتخب بوركينا فاسو، الذي لم يتمكن من حصد الثلاث نقاط كاملة من اللقاء. بعد أن نجح المنتخب الجزائري في التعادل معه إيجابياً بهدف لكل فريق.

ترتيب منتخب الجزائر في المجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر

يحتل منتخب الجزائر المركز الأول من ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن صاحب المركز الثاني. بعد أن تمكن محاربو الصحراء في الفوز في أربع مباريات. بينما تعادل في مباراة واحدة فقط، ولم يتلقى أي هزيمة حتى الآن.

ترتيب منتخب بوركينا فاسو في المجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر

على الرغم من أن منتخب بوركينا فاسو يحتل المركز الثاني من ترتيب المجموعة الأولى. إلا أنه من أفضل المنتخبات في هذه المجموعة من حيث النتائج بعد منتخب الجزائر. بعد أن حصد المنتخب البوركيني 11 نقطة على إثر فوزه في ثلاث مباريات وتعادله في مباراتين، ولم يتلقى الهزائم في هذا الدور مثله مثل منتخب الجزائر.

 

ترتيب المجموعة الأولى وموقف المنتخبات المشاركة بها من التأهل إلى التصفيات الأخيرة 

بعد الوصول إلى الجولة الأخيرة من دوري المجموعات في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقام في قطر عام 2022. أصبح الصراع على بطاقة التأهل الوحيدة من هذه المجموعة إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات، منحصر بين منتخبي الجزائر وبوركينا فاسو أصحاب المركز الأول والثاني من المجموعة. بينما خرجت كلاً من النيجر وجيبوتي من هذه التصفيات رسمياً من الجولات السابقة.

ويحتاج منتخب الجزائر إلى الفوز أو التعادل على الأقل حتى يحصل على المقعد الوحيد المؤهل إلى التصفيات النهائية من هذه المجموعة. بينما الهزيمة من بوركينا فاسو، تجعل الأخير هو المتأهل رسمياً على حساب الجزائر, كما يتضح من ترتيب المجموعة الأولى.

مباراة الجزائر وبوركينا فاسو

التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم قطر 2022

من المنتظر أن تشهد مباراة الجزائر مع بوركينا فاسو عودة اللاعب يوسف البلايلي. بعد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها. لذلك يتوقع أن يدفع به المدرب جمال بلماضي في التشكيل الرسمي لمنتخب محاربو الصحراء. خاصة أنه في حاجة إلى مجهوداته في الجانب الهجومي من أجل حسم اللقاء لصالحه، وعليه فإن التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر امام بوركينا فاسو سوف يتكون من:

حراسة المرمى: وهاب رئيس مبولحي.

خط الدفاع: رضا حليمة، رامي بن سبعيني، جمال بلعمري، عيسى مندي.

خط الوسط: رامز زروقي، سفيان الفيغولي، إسماعيل بن ناصر، رياض محرز، إسلام سليماني.

يقود الهجوم: يوسف البلايلي.

تاريخ المواجهات بين الجزائر وبوركينا فاسو قبل مواجهة اليوم الثلاثاء 16/11/2022

تقابل المنتخب الجزائري مع المنتخب البوركيني من قبل في 20 مواجهة رسمية وودية، حيث نجح محاربو الصحراء في حسم 8 لقاءات لصالحهم. بينما كان الفوز حليف منتخب الخيول في 6 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة 6 لقاءات أيضاً، كان آخرها اللقاء. الذي جمع بينهما في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

شاهد أيضاً: موعد مباراة المغرب وغينيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022 والتشكيل المتوقع.