توقيت مباراة الجزائر وتنزانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 والقنوات

توقيت مباراة الجزائر وتنزانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 والقنوات
مباراة الجزائر وتنزانيا
https://www.sba7egypt.com/?p=718117
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق مباراة الجزائر وتنزانيا القادمة، وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة السادسة والأخيرة؛ من عمر التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي سوف يتم إقامتها في دولة ساحل العاج في مطلع العام القادم.

ويبحث كل منتخب عن كيفية تعزيز موقفه في المجموعة؛ بثلاثة نقاط جديدة، وخاصًة؛ منتخب محاربي الصحراء، الذي يرغب في الحفاظ على سلسلة الانتصارات المتتالية، التي حَققها طوال الخمس لقاءات السابقة، وعدم تَلقي أي هزيمة.

تاريخ مباراة الجزائر وتنزانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية

يستعد المنتخب الكروي الأول بالجزائر؛ لاستضافة غريمه التقليدي؛ المنتخب التنزاني؛ ضمن مواجهات الجولة السادسة والختامية؛ من عمر التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة مساء يوم غدًا الخميس؛ المُوافق 7 من شهر سبتمبر الجاري.

مباراة الجزائر وتنزانيا

موعد وتوقيت مباراة الجزائر وتنزانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

كَشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن كافة التوقيتات الرسمية؛ الخاصة بانطلاق المواجهة. التي سوف تجمع بين منتخب محاربي الصحراء والمنتخب التنزاني في الجولة الختامية؛ من عمر التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا:

  • في تمام الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  • في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

جدول ترتيب المجموعة السادسة قبل انطلاق هذه المواجهة

تَمكن المنتخب الجزائري من التربع على قمة المجموعة السادسة؛ بعد انتهاء لقائي الجولة الخامسة. وكان قد نَجح في تحقيق الفوز في جميع اللقاءات السابقة، حَصد خلالهم 15 نقطة كاملة.

ويفرق حاليًا عن منتخب تنزانيا؛ صاحب الوصافة في هذه المجموعة؛ بثمانية نقاط كاملة. ويَتواجد في المركز الثالث أوغندا؛ برصيد أربعة نقاط. ويقع في قاع المجموعة النيجر؛ برصيد نقطتين.

موقف المنتخبين في المجموعة قبل بدء هذا اللقاء

تَمكن المنتخب الجزائري من حَسم بطاقة التأهل بصورة رسمية إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ بغض النظر عن نتيجة هذه المواجهة.

ولكن؛ على الرغم من ذلك، إلا أنه يرغب في تحقيق الانتصار السادس له على التوالي؛ من أجل الوصول إلى النقطة الـ 18. ويأمل في تجنب الهزيمة أو التعادل نهائيًا.

وعلى الجانب الآخر، لم يكن أمام منتخب تنزانيا أية حلول نهائيًا؛ سوى الخروج؛ بنتيجة التعادل في أسوأ الأحوال من هذه المباراة.

وخاصًة؛ في ظل وجود ثلاثة نقاط فقط تفرق بينه وبين أوغندا، وفي حالة هزيمته؛ فإنه يرغب في هزيمة المنتخب الأوغندي؛ ليتمكن من حَسم بطاقة التأهل رسميًا إلى البطولة.

وعلى أية حال؛ فإنه يحتاج إلى تحقيق الفوز في هذه المواجهة؛ ليحجز مقعدًا له في البطولة بصورة رسمية.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع البطولات

لم يلتقي المنتخبان مع بعضهما البعض في العديد من المواجهات السابقة، وخاصًة؛ بعد أن اَقتصرت عدد اللقاءات بينهما على ثماني لقاءات كاملة.

نَجح منتخب محاربو الصحراء من تحقيق الفوز في خمس لقاءات، ولم يتعرض للهزيمة نهائيًا؛ على يد غريمه؛ حتى الآن. وتَعادل إيجابيًا في ثلاث مباريات؛ حتى الآن.

نتيجة مباراة الذهاب بين المنتخبين

تَمكن المنتخب الجزائري من تحقيق الفوز على غريمه؛ في مواجهة الذهاب من تصفيات كأس أمم إفريقيا. واَنتهت هذه المواجهة؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد لصالحه.

مباراة الجزائر وتنزانيا

ما هي القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وتنزانيا القادمة؟

أَعلنت القناة الجزائرية الأرضية خلال الساعات القليلة الماضية عن حصولها رسميًا على حقوق بث اللقاء المرتقب. الذي سوف يجمع بين منتخب محاربي الصحراء والمنتخب التنزاني؛ ضمن منافسات الجولة الختامية؛ من عمر التصفيات النهائية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.