موعد مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا 2022 وتاريخ المواجهات

موعد مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا 2022 وتاريخ المواجهات
مباراة الأهلي وصن داونز
https://www.sba7egypt.com/?p=536537
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

يستعد ملعب استاد القاهرة الدولي لاستضافة أحداث مباراة الأهلي وصن داونز، وهي أحد المباريات المعتاد عليها في السنوات الأخيرة. بسبب تقابل الفريقان مع بعضهما البعض في النسخ الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا بصورة متتالية. لذلك يترقب الجميع هذه المباراة في منافسات الجولة الثالثة من دوري المجموعات من البطولة الأفريقية في نسختها الحالية والتي تقام مساء السبت 25/2/2022.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا 2021/2022

يستعد فريق الأهلي المصري لاستضافة نظيره الجنوب أفريقي ماميلودي صن داونز على ملعب استاد القاهرة الدولي في مساء اليوم السبت الذي يوافق تاريخ 16 من شهر فبراير الجاري، من أجل خوض مباراة الجولة الثالثة من دوري المجموعات في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022.

توقيت مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا 2021/2022

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن تعيين الحكم المغربي رضوان جيد؛ لإدارة مباراة الأهلي وصن داونز في الجولة الثالثة من الدور ال16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022، والذي من المقرر أن يطلق صافرة البداية مساء اليوم السبت 26/2/2022 في تمام الساعة:

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
مباراة الأهلي وصن داونز

مباراة الأهلي وصن داونز

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا واسم المعلق

يمكن لعشاق المارد الأحمر من كل مكان داخل الوطن العربي وخارجه، متابعة المباراة المرتقبة للفريق ضد ماميلودي صن داونز في فعاليات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022 على قناة “bein Sports 4HD” التابعة لمجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة الحاصلة على حقوق بث مباريات دوري أبطال أفريقيا بدايةً من دوري المجموعات مباشرةً وحصرياً، وقامت مجموعة القنوات بتعيين التونسي “عصام الشوالي” للتعليق على أحداث هذه المباراة.

نتائج الفريقين في الجولة الأولى والثانية من دوري المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 2021/2022

لم يحقق المارد الأحمر أي فوز حتى الآن في دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022. بعد أن تعادل سلبياً في لقاء الجولة الثانية من منافسات هذا الدور من البطولة مع فريق الهلال السوداني على أرضه في السودان. بينما لم يلعب الأهلي مباراة الجولة الأولى أمام فريق المريخ السوداني. بسبب تواجده وقتها في دولة الإمارات العربية، لخوض مبارياته في بطولة كأس العالم للأندية 2022.

بينما خاض فريق ماميلودي صن داونز المباراتين كاملتين في هذا الدور من دوري الأبطال الأفريقية. بحيث التقى مع فريق الهلال السوداني في المباراة الأولى، وتمكن من الفوز عليه بهدف مقابل لا شيء، ولكن الفريق الجنوب أفريقي لم يتمكن من الاستمرار على وتيرة الانتصارات. بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام فريق المريخ السوداني في المباراة الثانية.

ترتيب الفريقين في جدول المجموعة الأولى من دوري المجموعات في البطولة الأفريقية

يدخل فريق الأهلي المصري مباراته الثانية، والثالثة في منافسات دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022، وهو في المركز الثاني من جدول ترتيب المجموعة الأولى التي يلعب فيها في هذا الدور برصيد نقطة واحدة فقط. إلا أنه يحتل هذا المركز مناصفةً مع فريق المريخ السوداني، الذي يملك نفس عدد النقاط، ولعب لقاء واحد لم يسجل فيه أي أهداف، وكذلك لم يستقبل أهداف في شباكه.

بينما يحتل فريق ماميلودي صن داونز المركز الأول من جدول ترتيب المجموعة الأولى. بسبب النتائج التي حققها الفريق في الجولتين السابقتين، والتي جعلت رصيده من النقاط 4 نقاط. أما فريق الهلال السوداني؛ فهو يتذيل جدول ترتيب هذه المجموعة، برصيد نقطة واحدة. إلا أن الفريق السوداني، لعب مباراتين؛ تلقى الهزيمة في واحدة بهدف نظيف وتعادل سلبياً في الثانية.

جدول ترتيب المجموعة الأولى

جدول ترتيب المجموعة الأولى

نتائج اللقاءات التي جمعت بين الفريقين في دوري أبطال أفريقيا على مدار التاريخ

لا توجد أي لقاءات جمعت بين فريقي الأهلي وصن داونز على مدار التاريخ خارج منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا. بل أن ال8 لقاءات التي لعب فيها الفريقان مع بعضهما جميع في دوري الأبطال الأفريقية، والتي فاز فيها المارد الأحمر بأربع لقاءات. بينما لم يتمكن الفريق الجنوب أفريقي من الفوز سوى في لقاء واحد فقط، وحسم التعادل نتيجة ثلاث لقاءات بين الفريقين.

نتيجة آخر مباراة جمعت بين الفريقين في دوري أبطال أفريقيا قبل مباراة اليوم السبت 26/2/20222

كانت آخر اللقاءات التي جمعت المارد الأحمر مع الفريق الجنوب أفريقي الملقب بالبرازيليين، في بطولة دوري أبطال أفريقيا. إلا أن ذلك في النسخة السابقة من البطولة في موسم 2020/2021، التي لقب بها فريق الأهلي المصري، وكان الفريقان التقيا وقتها في منافسات ربع نهائي البطولة الأفريقية، وتمكن وقتها حامل اللقب من التأهل على حساب فريق ماميلودي صن داونز. بعد الفوز عليه في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل، ثم التعادل معه بهدف لكل فريق في لقاء الإياب.

اقرأ أيضاً: موعد مباراة الرجاء الرياضي وحوريا الغيني في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة.

إقرأ معنا أيضاً: موعد مباراة وفاق سطيف ضد أمازولو الجنوب أفريقي في دوري أبطال أفريقيا 2022.