ماذا يفعل الاهلى فى نهائى كأس مصر قبل صدام الليلة ؟

ماذا يفعل الاهلى فى نهائى كأس مصر قبل صدام الليلة ؟
الأهلي
https://www.sba7egypt.com/?p=391307
مكة كريم سعيد
موقع صباح مصر
مكة كريم سعيد

يدخل فريق الاهلى اختباراً صعباً حينما يواجه نظيره طلائع الجيش في الثامنة مساء اليوم السبت على ستاد برج العرب بالإسكندرية في نهائي كأس مصر في لقاء لن يخلو من الاثارة والمتعة الكروية المعروفة عن مواجهات الكأس.

تأهل الاهلى لنهائى كأس مصر 52 مرة حقق اللقب 36 مرة بجانب مرتين مناصفة مع الزمالك وخسر البطولة في 15 مرة.

ويتربع الأهلى على عرش صدارة أندية مصر من حيث التتويج بالالقاب المحلية برصيد 42 دوري و 36 لقب لكأس مصر فيما يحل الزمالك ثانياً برصيد 12 دوري و 27 لقب لكأس مصر.

حصدت الأندية المصرية لقب دوري الابطال الافريقى 15 مرة نجح الاهلى في التتويج بتسعة ألقاب منها فيما توج الزمالك بطلا في خمسة مناسبات ونجح الاسماعيلى في التتويج بلقب وحيد ، ونالت الأندية المصرية لقب الوصيف تسعة مرات سابقة.

ويغيب عن الاهلى في مباراة الليلة محمود متولى ومحمد محمود وكريم نيدفيد وسعد سمير للإصابة وأحمد الشيخ وصالح جمعة واليو بادجى للرحيل بينما يفتقد الطلائع كريم طارق وعمار حمدى وعاصم صلاح وأحمد داوودا وبوشا وروقة وكيفين موهيرى وباولو بسبب الرحيل .

توج الاهلى بطلا للدوري للمرة الخامسة على التوالي والثانية والأربعين في تاريخ القلعة الحمراء بعدما حقق سلسلة من الأرقام القياسية بعدما حصد 89 نقطة من 34 مباراة فاز في 28 وتعادل في 5 وخسر لقاء وحيد كان أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف وسجل لاعبيه 74 هدف وتلقت شباكه ثمانية أهداف كما يعد وليد سليمان حاوى الفريق هو هدافه هذا الموسم برصيد 9 أهداف يليه عمرو السولية ومروان محسن برصيد 7 أهداف.

أقرأ أيضاً

الصفقات الجديدة شعار الإثارة بين الاهلى والطلائع الليلة