لاعب السيتي السابق: أخاف أن أقتل علي يد الشرطة الأمريكية مثل جورج فلويد

لاعب السيتي السابق: أخاف أن أقتل علي يد الشرطة الأمريكية مثل جورج فلويد
نيدوم أونوها
https://www.sba7egypt.com/?p=274916
أحمد رضا
موقع صباح مصر
أحمد رضا

صرح نيدوم أونوها لاعب فريق مانشستر سيتي السابق، والذي يعيش الآن بالولايات المتحدة الأمريكية أنه يخشي أن يتم قتله من قبل الشرطة الأمريكية في يوم مثل ما فعله الظابط الأمريكي ابيض البشرة ضد جورج فلويد أسود اللون، حيث قام الظابط بالدهس علي رقبته حتي توفي.

 

وكان يعيش “فلويد” بالولايات المتحدة الأمريكية وهو مواطن أمريكي وقد أدي قتله إلي إشتعال المظاهرات في 75 مدينة أمريكية بعد ثبوت موت فلويد بالخنق حتي صعدت روحه إلي السماء.

 

وعلي الجانب الآخر يقوم “أونوها” باللعب بنادي ريال سالت ليك في الدوري الأمريكي لكرة القدم لذلك يقيم اللاعب هناك.

 

واشار “أونوها” إلي أن الشرطة الأمريكية أذا فهمت تصريحاتي خطأ سوف يقتلوني في الحال فأنا أخاف أن أخرج من منزلي منذ الحادثة، وتحدث عن أنه يحب العيش بأمريكا بسبب تواجد الحريات بها ولكن العنصرية هي من تثير الأزمات داخل البلاد.

 

وتابع: أنه منذ الحادثة فهو يتسائل لماذا كل هذة الوحشية والعنصرية من قبل الشرطة الأمريكية وهذا التعامل من الشرطة ليس جديد فهو قائم منذ عقود ولاكن حادثة فلويد أشعلت البلاد فلم يتحمل أحد أي إهانة آخري تجاه السود فهم يجب معاملتهم بشكل أفضل.

 

وأختتم حديثه قائلاً: أن ما يحدث الأن من مظاهرات وغيرها ليس جنون بل هو رد فعل طبيعي وضروري للغاية، ويجب أن تستجيب الولايات المتحدة الأمريكية لمطالب السمر حتي تهدأ الأمور.

أقرأ أيضا