كيف يتوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الوداد 2-1؟

كيف يتوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الوداد 2-1؟
كيف يتوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا؟
https://www.sba7egypt.com/?p=688485
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

كيف يتوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري 2023-2022؟ ذلك السؤال الذي تطرحه العديد من الجماهير العاشقة للمارد الأحمر من كل مكان في مختلف ربوع العالم.

ويأتي هذا السؤال. بعد تمكن الفريق المصري من تحقيق الانتصار في ذهاب نهائي المسابقة، ولكن ليس بنتيجة نظيفة، بل أنه استقبل هدف. في المباراة التي انتهت لصالح الأهلي بهدفين مقابل هدف.

كيف يتوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا 2023-2022 بعد الفوز على الوداد المغربي 2-1؟

وتنتظر الجماهير العربية العاشقة للساحرة المستديرة مباراة الأهلي ضد الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022، والتي يحتاج المارد الأحمر إلى تحقيق الفوز بها بأي نتيجة أو التعادل السلبي أو الإيجابي. من أجل التتويج باللقب القاري.

لماذا يكفي الأهلي التعادل مع الوداد المغربي حتى يحصد اللقب ال11 لصالحه؟ 

ويرجع السبب إلى أن التعادل الإيجابي أو السلبي يكفي الأهلي للتتويج باللقب القاري ال11 في تاريخه على حساب الوداد المغربي، هي تحقيقه الفوز، والعودة في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022 إلى النظام القديم، بمباراتي الذهاب والعودة.

كيف يتوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا؟

كيف يتوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا؟

كيف يتوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا 2023-2022 في حالة الخسارة؟ 

والجدير بالذكر أن المارد الأحمر لديه فرصة ثمينة للعودة من جديد إلى منصات التتويج القارية التي غاب عنها في الموسم الماضي حتى في حالة خسارته.

إلا أنه سوف يحتاج إلى إحراز هدفين على الأقل أثناء إياب النهائي، مع جعل الفارق بينه وبين الأهداف المستقبلة في شباكه هدف واحد فقط.

لماذا قد يتوج الأهلي باللقب حتى في حالة الخسارة من الوداد المغربي؟

وسوف تكون قاعدة الهدف خارج الأرض هي السبب في تتويج الأهلي باللقب. في حالة الخسارة. بسبب إنها تعطي الأفضلية للفريق الضيف، إن سجل هدف على أرض صاحب الملعب والجمهور، يتم احتسابه بهدفين مباشرًة.

ماذا يحدث في حالة خسارة الأهلي 2-1 في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022؟

وكان الكاف قد أعلن عن العودة مرة أخرى إلى النظام القديم، بإقامة مباراتي ذهاب وعودة في نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية 2023-2022. لذلك سوف يتم العمل به في جميع الأنظمة الخاصة به.

والتي من بينها اللجوء مباشرًة إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء. في حالة حسم كل فريق من الفريقين إحدى اللقائين لصالحه بنفس النتيجة.

أي أنه إذا تمكن الوداد المغربي من الفوز في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بهدفين مقابل هدف سوف يلعب الفريقين ركلات الجزاء الترجيحية مباشرًة، دون خوض شوطين إضافيين.

كيف يتوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا؟

كيف يتوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا؟

ما هو تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي في نهائي إفريقيا قبل مواجهة الأحد 2023-6-11؟

يُذكر أن النهائي الحالي من المسابقة الإفريقية، هو الثالث بين الفريقين والثاني على التوالي. بعد أن تقابلا الأهلي مع الوداد المغربي من قبل في نهائي موسمي: (2017-2016، 2022-2021).

وفي كلتا المرتين توج الفريق المغربي في اللقب. بعد أن تعادل إيجابيًا بهدف لكل فريق في ذهاب النهائي الأول بالقاهرة، ثم فاز بهدف نظيف في الإياب بالمغرب.

بينما حصد الكأس الثاني على حساب المارد الأحمر والثالث في تاريخه. بعد أن انتصر في النهائي الأخير بهدفين دون مقابل. في مباراة واحدة أقيمت وقتها بالمملكة المغربية.. دون مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص.