هل تطبق قاعدة الهدف خارج الأرض في نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

هل تطبق قاعدة الهدف خارج الأرض في نهائي دوري أبطال إفريقيا؟
الهدف خارج الأرض في نهائي دوري أبطال إفريقيا
https://www.sba7egypt.com/?p=688506
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

يتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمتابعين للساحرة المستديرة داخل القارة السمراء عن قاعدة الهدف خارج الأرض في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022 للموسم الجاري.

وما إن كان سوف يتم تطبيقها في مباراة الأهلي والوداد المغربي إذا سجل كلا الفريقين نفس عدد الأهداف في مباراتي الذهاب والعودة أم تم إلغاءها مثلما حدث في قارة أوروبا منذ الموسم الماضي؟

هل تطبق قاعدة الهدف خارج الأرض في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022؟

ويرجع سبب تساؤل البعض عن هذه القاعدة إلى إنها قد تم إلغائها منذ الموسم الماضي بالكثير من البطولات القارية في العديد من القارات، أهمها المسابقات الأوروبية.

وعلى الرغم من ذلك فإن القاعدة لا تزال مفعلة داخل القارة السمراء، والدليل على ذلك تتويج اتحاد العاصمة الجزائري بلقب الكونفدرالية الإفريقية للموسم الجاري 2023-2022.

بعد هزيمته من يانغ أفريكانز ذهابًا في الجزائر بهدف دون مقابل. ثم نجح الفريق العربي بالفوز بهدفين دون مقابل في لقاء الإياب بتنزانيا، وهو ما جعله يتوج باللقب. مما يعني أن قاعدة الهدف خارج الأرض سوف يتم تطبيقها في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022.

 ما هي نتيجة مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد المغربي؟

الجدير بالذكر أن الأهلي قد نجح في تحقيق الانتصار على حساب الوداد المغربي في مباراة الذهاب من المسابقة الإفريقية والتي كانت قد أقيمت بالقاهرة. بنتيجة هدفين مقابل هدف.

الهدف خارج الأرض في نهائي دوري أبطال إفريقيا

الهدف خارج الأرض في نهائي دوري أبطال إفريقيا

ما هي قاعدة الهدف خارج الأرض؟

أما عن قاعدة الهدف خارج الأرض، فهي التي يتم تمنح الفريق الضيف أفضلية التسجيل على أرض صاحب الضيافة، ويتم احتساب الهدف بهدفين. في حالة تساوي عدد الأهداف بين الفريقين في مباراتي الذهاب والعودة. من أجل تحديد الفائز.

متى قد يتم تطبيق قاعدة الهدف خارج الديار في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022 بين الأهلي والوداد؟

سوف يم اللجوء إلى هذه القاعدة في مباراة الأهلي ضد الوداد المغربي في حالة انتهاء إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022 الذي سوف يقام على ملعب استاد المركب الرياضي محمد الخامس بالمملكة المغربي. في الحالات التالية:

  1. بفوز أصحاب الديار بهدف دون مقابل.
  2. فوز الأهلي بأي نتيجة.
  3. خسارة الأهلي بفارق هدف واحد، مع تسجيل هدفين أو أكثر في شباك الوداد.
الهدف خارج الديار في نهائي دوري أبطال إفريقيا

الهدف خارج الديار في نهائي دوري أبطال إفريقيا

رسميًا .. ركلات الترجيح تحسم مباراة الأهلي والوداد المغربي في حالة فوز الاخير 2-1

يذكر أن ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، هي التي سوف تحسم اللقب ال59 لأحد الفريقين “الأهلي والوداد”. في حالة نجح الأخير. بِالفوز في الإياب مساء اليوم الأحد 2023-6-11. بهدفين مقابل هدف، ولن يتم إقامة شوطين إضافيين.