شرط جزائي غير متوقع.. التفاصيل المالية لتعاقد برشلونة مع جافي

شرط جزائي غير متوقع.. التفاصيل المالية لتعاقد برشلونة مع جافي
لاعب برشلونة جافي
https://www.sba7egypt.com/?p=602284
وفاء الشحات
موقع صباح مصر
وفاء الشحات

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن تمديد عقد لاعب خط الوسط الشاب جافي، وكان من المقرر أن تنتهي الصفقة الأخيرة للمراهق في عام 2023، لكنه تعهد بالولاء لنادي طفولته، ومدد إقامته في كامب نو.

سلم البلوجرانا لاعب خط الوسط عقدًا جديدًا مدته أربع سنوات حتى 30 يونيو 2026، منهيًا شهورًا من التكهنات والمفاوضات، ومع ذلك ، فإن بند الإفراج الذي تمت إضافته إلى الصفقة هو حقًا ملفت للنظر.

أكد برشلونة أن بند الإفراج عن جافي قد تم تحديده بمبلغ ضخم يبلغ 868 مليون جنيه إسترليني، وهو بيان بأنهم لا يريدون خسارته في أي وقت قريبًا، واحتوى العقد القديم للاعب خط الوسط على شرط جزائي بقيمة 43.8 مليون جنيه إسترليني.

يأتي السبب وراء إضافة فريق الليجا لشروط الإفراج المجنونة للاعبيهم من الخوف من رؤية هذا البند يتم تفعيله من قبل الفريق، كما حدث في عام 2017 عندما دفع باريس سان جيرمان الشرط الجزائي البالغ 191 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع نيمار.

استضاف برشلونة حفل توقيع العقد في كامب نو يوم الخميس 15 سبتمبر، وحضر المشجعون الحدث، الذي شهد توقيع الدولي الإسباني على الصفقة قبل عقد مؤتمر صحفي مع الرئيس جوان لابورتا.

أرقام في مسيرة جافي

نتاج أكاديمية لا ماسيا الشهيرة، ظهر جافي لأول مرة رسميًا مع عمالقة كامب نو في أغسطس 2021 ولم ينظر إلى الوراء منذ ذلك الحين، اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا قد ظهر بالفعل بشكل كبير بالنسبة لهم منذ بداية الموسم الماضي.

وشارك في 53 مباراة وشارك في 8 أهداف “هدفان، 6 تمريرات حاسمة”، وانضم المراهق أيضًا إلى المنتخب الإسباني وشارك في عشر مباريات مع فريق لويس إنريكي.

و تمت مقارنة جافي بأمثال إنيستا وتشافي. وذلك لكونه لاعب وسط ماهر للغاية مع القدرة على التحكم في المباريات، وكذلك تقديمه في الثلث الأخير، وقد وصفه تشافي بأنه “مذهل” ومن المقرر أن يظل جزءًا حيويًا من العمالقة الكتالونيين لسنوات قادمة.

اقرأ ايضًا

خطة مٌتقنة من آرسنال لمواجهة مُسلسل الإصابات